الإثنين , يونيو 8 2020

وزارة التموين: بدء صرف الخبز بالكروت الذكية فى البحيرة اليوم

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظة البحيرة، والتى يحصل من خلالها المواطنون على الخبز المدعم بالكروت الذكية.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، “إنه تم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى الكثير من المحافظات، وأدت إلى توفير ما يقرب من 30% من الدقيق المهدر، حيث يحصل المواطن على الخبز بالكروت الذكية بمعدل 5 أرغفة للفرد يوميًا، لافتًا إلى أن المواطن كان يحصل على 2.3 رغيف فقط فى النظام القديم.

وأضاف الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لـ”اليوم السابع”، أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، وذلك فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

من ناحيته أشار المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ”اليوم السابع”، إلى أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظة البحيرة اليوم الأحد ، لافتًا إلى أن أصحاب المخابز يحصلون على الدقيق بالسعر الحر، لضمان إنتاج كامل حصة الدقيق المخصصة للمخبز، على أن يحصل صاحب المخبز على فارق التكلفة بعد إنتاج الخبز وبيعه للمواطنين بسعره المدعم 5 قروش للرغيف.

موضوعات متعلقة:

بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 19 محافظة.. وزارة التموين: صرف الخبز بالكروت الذكية فى البحيرة غدًا.. خالد حنفى يؤكد: سلع مجانية مقابل الترشيد فى الاستهلاك

شاهد أيضاً

بحضور المخابرات .. استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة اليوم ..

عقد اللجنة العليا لمياه النيل ت اليوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس …