الأربعاء , يونيو 10 2020

"الوفد": لا مانع من عودة أعضاء "الوطنى" غير الفاسدين للحياة السياسية

قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، إنه لا مانع من عودة بعض أعضاء الحزب الوطنى المنحل للحياة السياسية، مشددًا على ضرورة الاستبعاد الشعبى لأعضاء الحزب المنحل ممن مارسوا أعمال الفساد السياسى خلال الثلاثين عامًا الماضية، مشدداً على عدم الخلط بين الفاسدين من الحزب الوطنى والمنتسبين له ممن كانوا يقدمون الخدمات لأهالى مناطقهم ودوائرهم.

وأضاف المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أن اللجوء لعناصر من جماعة الإخوان لخوض الانتخابات البرلمانية مستبعد نهائى من خطط جميع الأحزاب والتحالفات، مشيراً إلى أن تعامل الجميع مع الجماعة أصبح على أساس أنها جماعة إرهابية، ولا مكان لها فى الحياة السياسية.

وعَلَقَ الحسامى، على قرار اللجنة العليا للانتخابات بموعد إجراء الانتخابات البرلمانية، أنه جاء ليعطى الحد الأقصى للأحزاب فى الاستعداد للانتخابات، متوقعاً أن يتم الإعلان عن باقى مواعيد إجراءات العملية الانتخابية خلال الأسبوع الجارى.

وعن تحالف “تحالف الوفد” مع أحزاب الأمل المصرى “الغد والتجمع والمؤتمر”، أوضح الحسامى، أنه سيتم حسم التحالف وإعلانه بشكل كامل خلال أسبوع على الأكثر، مؤكداً وجود مؤشرات إيجابية للتحالف ولا ينقصها إلا بعض التفاصيل الصغيرة.

موضوعات متعلقة:

“الوفد”:إعلان مواعيد الانتخابات رسالة للعالم بأن مصر على الطريق الصحيح

شاهد أيضاً

كندا توافق على فتح جزئي للحدود مع الولايات للم شمل العائلات.

سمحت الحكومة الكندية لأفراد الأسرة من المواطنين أو المقيمين الدائمين دخول كندا عبر الحدود مع …