الثلاثاء , يونيو 9 2020

بالفيديو.. لوكيشن فيلم "محمد" الإيرانى.. ومنتجه: تركيا جاهزة للتمويل

نشرت وكالة أنباء “فارس” فيديو يظهر فيه أحدث صور لأماكن تصوير فيلم النبى “محمد” صلى الله عليه وسلم، الذى أثار جدلا كبيرا فى العالم الإسلامى. وظهر بالفيديو مجسدا للكعبة والمنازل المحيطة بها، من بينها منزل الرسول.

ووفقا لوكالة “تسنيم” الإخبارية الإيرانية قال منتج الفيلم محمد مهدي حيدريان فى مؤتمر صحفى عقد مؤخرا لصناع الفيلم: “إن بعض الدول أعربت عن استعدادها لتوفير آليات إنتاج الفيلم ومنها ترکيا وقطر وماليزيا”.

وأضاف محمد مهدي حيدريان منتج الفيلم: “رأينا أنه من الضروري ألا نسمح لبعض الألاعيب المحتملة أن تعيق إنجاز أول تجربة وطنية والثانية عالميا في هذا المجال”.

وقال محمد مهدي حيدريان منتج فيلم “محمد” (ص): “نعتقد أن الفنانين المسلمين قادرون على العمل من أجل رفع الشبهات عبر أعمالهم الفنية، حتي يتمکن من إعطاء صورة صحيحة عن الإسلام، وأدعو أن يكونوا رائدين في المجال الفني في طليعة هذه المبادرات، وأن يملئوا الفراغ في تعريف شخصية الرسول الأکرم للمجتمع الدولي، عبر عمل فني ناجح وأن يعکسوا صورة صحيحة عن الإسلام”.

ودعا فى السابق مخرج الفيلم مجيد مجيدى شيوخ الأزهر وعلماءه لمشاهدة الفيلم والحوار بعدها، مقدرا حجم المخاوف التى انتابت الأزهر من مسألة التجسيد.

موضوعات متعلقة

بالصور.. أحدث صور لوكيشن فيلم “محمد” الإيرانى والمخرج: لن أجسّد النبى

شاهد أيضاً

هل ستسمح أونتاريو بالتناول في الكنائس الطقسية بدءا من يوم الجمعة؟

الأهرام الكندي: قررت حكومة أونتاريو اليوم السماح بعودة الصلاة بكل دور العبادة في أونتاريو نسبة …