الإثنين , يونيو 8 2020

برلمان المنيا القادم بين أختفاء الإخوان وإعادة نظام مبارك والمنتمين للنظام الحالى .

البرلمان المصرى

 

الاهرام الجدي الكندى
كتبت_سماح صلاح
بعد عزل جماعة الإخوان “المحظورة” ومنعهم من العمل السياسى فى كافة إنحاء الجمهورية ،وعدم ظهور أى مرشح محسوب على الجماعة حتى الآن فى الإنتخابات البرلمانية القادمة المقررة شهر مارس المقبل فى محافظة المنيا .
على الجانب الآخر لم يظهر حتى الآن سوى أعضاء الحزب الوطنى المنحل ورجال مبارك أصحاب السلطة والنفوذ فى أغلب مراكز المحافظة ليجددوا أمالهم وطموحاتهم وهو زواج المال بالسلطة مرة أخرى الذى أطاحت به ثورة 25 يناير قبل ذلك ومنعتهم من ممارسة الحياة السياسية ،أكثر من 17 شخصية محسوبه على نظام مبارك منهم من خاض إنتخابات سابقة ومنهم وجوة جديد ،لكن ينتمون لنظام مبارك ويتمنون إعادة نظامة مرة أخرى ،بالآضافة إلى بعض من المنتمين للإحزاب الجديدة التى تحسب على النظام الحالى .
* البداية من بندر المنيا التى يتنافس فيها كلاً من بهاء فكرى أحد أكبر أعضاء الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة شغل عدة مناصب من أهمها كان امين عام الحزب الوطنى المنحل لمحافظة المنيا ، و-محمود خلف الله مهنى وخاطر حسين و ياسر السيد دياب وكل هؤلاء يتنافسون بقوة بدائرة “بندر المنيا”.

* ودائرة مركز المنيا يتنافس فيها بقوة كلاً من علاء السبيع مدير بنك الإسكان و التعمير بالمحافظة والذى ترشح قبل سابق علي قوائم الحزب الوطنى المنحل عام 2005 و خسر أنذاك ولكنه خاض بعدها إنتخابات 2010 و فاز بمقعد الفئات،وسيد أبو بريدعة و ابراهيم بدوى و الدكتور أحمد سيد وهم من أكبر رجال المال بالمحافظة
* أما فى مركز مطاى فيتنافس كلاً من معتز صفوت وأحمد شمردن-احمد خليفه وهم من رجال المال والمحسبون على الحزب الوطنى بالمحافظة وعمرو الحسيني الذى خاض الإنتخابات قبل سابق عن الحزب الوطنى فى 2000 وفاز بها وخسر فى 2005 بسبب المنافسة القوية التى كانت بينة وبين أحمد أبو هشيمة والتى فاز بها إنذاك أبو هشيمة بمركز مطاى ،وعمرو الشيمى ومحمد البركاوى .
*أما فى مركز أبو قرقاص فيخوض المعركة الإنتخابية كلاً من مجدي سعداوي الذى خاض إنتخابات 2005 عن الحزب الوطنى وفاز بها والمعروف عنه بنائب “المصالح الشخصية” -اللواء حازم فاروق طه وفاز بالإنتخابات السابقة للبرلمان 2010 وكان يراس لجنة الدفاع أنذاك – عبَد الناصر البرباوي وحسام محمد سعيد .
*وبدائرة بنى مزار يتنافس كلاً من – مصطفي خالد فتح الباب والدة من البرلمانيين السابقيين الذى خاض المنافسة أكثر من دورتيين وفاز بها – حماده محمود على وهو من أكبر تجار بنى مزار ووالدة رئيس المجلس المحلي للمحافظة – عادل بدوي -علاء الحساسنى.
فيما غاب عن دائرة بنى مزار كلاً من لاعب المنتخب الوطني و ابن قرية بني صامت الكابتن طارق السيد، و رجل الأعمال محمد أبو كامل صاحب أكبر معارض لبيع السيارات داخل المركز و الذي خاض انتخابات الشعب في 2005 عن الحزب الوطنى والذى يعد من أكبر رجال الحزب بالمركز .
*وعلى الجانب الآخر يخوض المعركة الإنتخابية فى مركز سمالوط كلاً من :
على الكيال والمحسوب على الحزب الوطنى والذى خاض عدة دورات إنتخابية لثلاث دورات متتالية ولم يكون له حظ الفوز بسبب قوة الإخوان فى الدائرة إنذاك وكانت جميع المقاعد تذهب للإخوان ، كما يتنافس كلاً من مجدى ملك – هيثم فؤاد – وحيد مصطفى عامر أبن شقيق المشير عبد الحكيم عامر وهو من عائلة سياسية قوية ،سامح أبو الليل مدير أمن الإسكندرية سابقاً ،علاء مكاوى وخالد نصر .
* أما فى دير مواس تشتد المعركة البرلمانية بين كلاً من محمد خليفه حسين -عمرو عبد الحكيم -علاء حسانين وهو من أبرز رجال الحزب الوطنى وكان يراس اللجنة الدينية أنذاك والملقب بقاهر العفاريت والذى ظهر مؤخراً فى حلقة ريهام سعيد فى برنامج صبايا الذى يذاع على قناة النهار وحدثت بلبلة بسبب حلقة الجن بعد أعترافة بأن البنات كانوا ملبسون بالجن وهو من قام بعلاجهم يذكر ان حسانين من أكثر المرشحين المثير للجدل خاض انتخابات البرلمان عام 2005 وشغل منصب أمين سر الشئون الدينية لمجلس الشعب انذاك وسبق اتهامه في القضية رقم 12427 لسنة 2003 جنح المعادي وقضية أخري أقامها منافسه علي المقعد وقتها «محمد عبدالحفيظ» والذي دفع ببطلان عضوية حسانين لسبق اتهامه في قضية شيك بدون رصيد ورغم نفي حسانين لذلك يشاع داخل الدائرة انة يفوز بالجن والشعوذة. -حسانين ابو المكارم امين سر الشئون الخارجية فى انتخابات 2005 .
* فى العدوة يتنافس بقوة كلاً من : نبيل بدينى محافظ كفر الشيخ السابق
ايهاب احمد بخيت أستاذ جامعى سبق له الترشح فى إنتخابات 2010 ولم يحالفة الحظ -عمرو عزام النائب السابق فى انتخابات 2010 عن الحزب الوطنى -عمرو محمود موسى وفتحى فضل وكلهم منتمون للحزب الوطنى المنحل .
*فى مركز مغاغة المعركة أشرس حيث أن كل المتقدمين للإنتخابات حتى الآن جميعهم حزب وطنى ولهم تاريخ سيئ لدية أهالى الدائرة ، فيتنافس كلاً من رجل الآعمال أحمد أبو حتة وهو من أهم رجال الحزب الوطنى بالمركز خاض إنتخابات عدة مرات ودخل الإعادة بينة وبين منافسة القوى عبد الوهاب كريم المشهور بالتلاعب والتزوير وفرض البلطجية على اللجان أثناء فرز الآصوات ليزور فى عدد الآصوات لتكون النتيجة لصالحة قبل الإعلان الرسمى ولم يحالف أبو حتة الحظ ، يشهد مركز مغاغة أيضا ترشح كلا من ايهاب عبد العظيم- عمرو كريم وعلاء حسن .
* مركز ملوى يتنافس كلاً من
-رياض عبد الستار – احمد شرموخ – عمر الكاشف والذى شغل منصب امين شباب الحزب الوطنى المنحل بالمركز ثم امين مساعد الحزب بالمنيا – اشرف عشيرى من أسرة برلمانية تتمسك أسرتة بكرسى البرلمان ووجودة فى العائلة حيث قام العشيرى بالترشح فى إنتخابات 2000 ولم يحالفة الحظ بعدها الذي خاض 2005 و2010وفاز بها عن الحزب الوطنى ومن المنافسين بقوة أيضاً بنفس الدائرة سيدعبد الحكيم_ عبدالله خليفة .
على الجانب الآخر لا توجد أحزاب فاعلة تخوض الإنتخابات البرلمانية بأستثناء ظهور بعض الإحزاب وهم بدر سدراك عن حزب المصريين الاحرار ، عادل شادى حزب حماه الوطن سمير رشاد ابو طالب نقابه الفلاحين
العمده محمود الاشروبى حزب مستقبل وطن سالمه عبد العاطى حزب حراس الثوره
احمد القصورى حزب حراس الثوره خالد نصار حركه ايد واحده.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

رغم البراءة قضية المهندس على تعود من جديد إلى الساحة والأهرام تستعد لمعركة جديدة

 طيلة الفترة الماضية عاش كل المؤمنين ببراءة المهندس على أبو القاسم حالة من الهدوء والطمائنينة بعد …