الإثنين , يناير 3 2022

الاهرام الكندي يقدم لكم شرحا لكل ما تحتاج معرفته عن قانون الهجرة الجديد لكندا

ctc-eng

 

كتب: ميلاد ديمتري……مع بداية عام 2015 قدمت ادارة الجنسية والهجرة, الكندية هديتها الفاخرة لراغبي الهجرة والتى هي عبارة عن النظام الالكترونى الجديدExpress Entry والذى من خلاله يمكن لراغبي الهجرة استلام فيزا للاقامة الدائمة فى خلال مدة لا تتجاوز 6 شهور فقط. وسيبدا الموقع الالكترونى فى قبول الطلبات فى 15من يناير الجارى.وسيوفر هذا النظام الجديد العديد من المميزات لراغبي الهجرة سواء من ناحية سرعة الاجراءات او توفير فرص عمل حقيقية للمتقدمين مما سيخفف الضغوط النفسية او المادية للمهاجرين الجدد مع تسريع خطوات اندماجهم داخل المجتمع الكندى المتميز.
وهذا النظام يشمل فقط الفئات الراغبة فى الهجرة من:
1- الحرفييين ذوى الخبرات و لديهم القدرة التحدث باللغة الاجلزية اوالفرنسية منهم على سبيل المثال الطباخ او الجزار او العاملين فى مجال الانشاءات و لديهم خبرة لا تقل عن سنتين فى مجال تخصصهم خلال اخر 5 سنوات فى سوق العمل, ولا يشترط وجود شهادات دراسة .
2- اصحاب المهن المتميزة من الفئات العليا للوظائف A-B-0 كالمديرن فى التخصصات المختلفة او المهندسين اوالمحاسبين او غيرهم من الذين ليهم خبرة لا تقل عن سنة خلال اخر 10 من وقت تقديم الطلب.
3- اصحاب الخبرات الكندية ونقصد بهم المقيمين فى كندا بفيزا مؤقتة للعمل او الدراسة واكتسبوا الخبرة فى مجال عملهم لمدة لا تقل عن سنة فى سوق العمل الكندى ويرغبون فى الاقامة الدائمة بكندا عدا كيبك التى لديها برنامج مختلف لهذه الفئات.

ولاحقا ستقوم كل مقاطعة على حده باختياراحتياجاتها من المتخصصين و الحرفيين المتميزين من المنقدمين والممسجلين على نظام ال Express Entry الجديد .عدا كيبك.

ويوفر هذا النظام لاصحاب الاعمال الرؤية الشاملة لكل المتقدمين لاختيارالاصلح للوظائف المختلفة لشركاتهم واعمالهم اى ان المهاجر سياتى الى كندا وفق فرصة عمل مما سيسهل الكثير من المشقة واستنزاف الاموال للمهاجرين الجدد.
ويلالحظ انم الحصول على عرض للعمل يزيد كثيرا من احتمال قبول طلب اللهجرة.

نقاط هامة لراغيى الهجرة بواسطة Express Entry :
اولا: قبل التقدم بملئ قاعدة البيانات على الموقع الالكترونى يفضل الحصول على درجات اللغة الانجليزية او الفرنسىةالمؤهلة لقبول طلب الهجرة من احدى الجهات المعتمدة من الجنسية ولهجرة الكندية.
ثانيا: يفضل الحصول على شهادة تقييم واعتماد للشهادات الدراسية بما يعادلها فى كندا من احدى المراكز المعتمدة من الهجرة والجتسية الكندية.
وسيكون للمتقدم فترة ثلاثون يوما لملئ البيانات وتعديلها ثم ارسالها وقتما شاء خلال هذه الفترة. وسيتم ترشيح المتقدمين الحاصلين على اعلى قابلية للهجرة وفقا لتريب النقاط بين المتقدمين ويلاحظ هنا اهمية النقاط المتحصل عليها من الخبرات السايقة ومستوى اللغة والتعليم والسن وغيرها …. هذا الى جانب وجود عرض للعمل من داخل كندا. وفى فترة لا تزيد عن ستة اشهر سيتم ارسال طلب الكشف الطيى واجراءات الاقامة لهؤلاء للمرشحين. ويمكن لمن لم يستطيعوا الحضول على الترشيح للهجرة اعادة ملئ البيانات بعد سنة وقد يحالفهم التوفيق.

وسنوالى لحضراتكم فى الاسابيع القادمة بمعلومات هامة عن برامج الهجرة الكندية المتنوعة والتى تزيد عن ستون برنامجا متميزا للاقامة والهجرة لكنداوكيفية التقدم لها.
ميلاد ديمترى

شاهد أيضاً

مقبوض عليه

تسريب مقطع صوتى لرجل أعمال مصرى يكشف فيه علاقته بعدد من كبار الدولة ، والشرطة تلقى القبض عليه

نازك شوقي السوشيال ميديا لا تتحدث منذ امس إلا عن رجل اعمال مصرى تم نشر …