الأحد , يونيو 7 2020

السعودية وقرار فورى بإطلاق النار .

السعودية

الاهرام الجديد الكندى
أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، اللواء محمد الغامدي أنه سيتم إطلاق النار على كل من يقترب من أي خط حدودي للمملكة العربية السعودية دون التفاوض معه.
وقال اللواء الغامدي في تصريح لـصحيفة “الرياض” أنه صدرت تعليمات لرجال حرس الحدود بإطلاق النار على كل من يقترب من خط الحدود دون التفاوض معه، وقد تم إبلاغ الجانب العراقي بهذه التعليمات. وأضاف أنه سوف يدمّر أي هدف يصل للحدود في ظل الأوضاع الراهنة وما حصل من اعتداء على منسوبي حرس الحدود مؤخراً، معتبراً هذا الإجراء حق سيادي للمملكة العربية السعودية في الدفاع عن أرضها ومواطنيها.
وكان حرس الحدود قد رصد في الآونة الأخيرة محاولة تسلل (4) إرهابيين في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه، كما تمت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب، وتمكن رجال الأمن من محاصرتهما بوادي عرعر في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية، لجئا إليها في محاولة للاختباء فيها، وقد تم توجيه النداء لهما بتسليم نفسيهما، إلا أن أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن.

 

 

شاهد أيضاً

بحضور المخابرات .. استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة اليوم ..

عقد اللجنة العليا لمياه النيل ت اليوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس …