الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / كويتية تجرى حوارا مع سوزان مبارك فتكشف عن أشياء تنشر لأول مرة .
سوزان مبارك

كويتية تجرى حوارا مع سوزان مبارك فتكشف عن أشياء تنشر لأول مرة .

 سوزان مبارك
سوزان مبارك

الأهرام الجديد الكندى
نشرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد نص الجزء الأول من حوارها الذي أجرته مع سوزان مبارك زوجة الرئيس الأسبق حسني مبارك وقالت فجر على حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “قابلت سوزان هانم زوجة الرئيس مبارك”.
وفى البداية قالت سوزان مبارك لفجر السعيد: “أعتذر عن كل من طلب مقابلتي ولم أستطع لأني اعتزلت الحياة العامة ولا أخرج من بيتي إلى أن تظهر براءة زوجي وأولادي”.
حضن إبني
وعن موقفها من سجن زوجها الرئيس الأسبق حسنى مبارك وماذا كانت تفعل أجابت سوزان: “كنت أدعو ربي أن يطيل في عمر الرئيس مبارك ليعيش حتى يرى براءته من الاتهامات والأكاذيب”.
وأكدت سوزان مبارك أنها في حاجة كبيرة إلى أن تحضن نجليها حيث قالت أحتاج أن أحضن ابني وأبكي على صدره ولكن لا أستطيع لأن انهياري سيؤلمهم وهم بحاجة لمن يشد من أزرهم في محنتهم لذلك أنا متماسكة حتى الآن.
تحملت الصعاب
وأشارت سوزان إلى أنها تحملت الكثير من الصعاب في الفترة الماضية وقالت “ربنا كريم معانا في جميع مراحل حياتنا ورغم الصعاب دائمًا نجد الفرج من عنده لذلك كنت على ثقة أن الله سيظهر براءة زوجي وأولادي”.
وعن حياتها الشخصية مع مبارك أكدت أن العلاقة بينهما كانت أكبر بكثير من زوج وزوجته وقالت، الرئيس مبارك لم يكن زوجي فقط بل هو رئيس الجمهورية وكنت أتعامل معه وفق هذا المنظور مواطنة ورئيس جمهورية وكان لي حدود لا أتخطاها.
لن أعيش هاربا
وأكدت سوزان أنه قد أتيحت الفرصة لعلاء وجمال بالخروج من مصر ولكنهما رفضا الخروج لأن خروجهما سيفسر هروبا من المواجهة ولم نربهما على الهروب، مشيرة إلى أن جمال مبارك قال في تلك اللحظة: “لو خرجت من بلدي كيف ستنظر لي ابنتي عندما تكبر وتكتشف أن أباها هرب وهو متهم. وهل تقبلين أن أعيش هاربًا طول حياتي.
وأكدت أن علاء وجمال أصرا على المواجهة إلى البراءة بإذن الله لأنهما واثقان بأنهما لم يفعلا شيئا يعاقبان عليه ولا يهرب إلا المخطئ أو الجبان.
وعما سمعته في الآونة الأخيرة من أناس كثيرين عن مبارك وأسرته قالت، “وأنا أسمع حجم الافتراءات البشعة التي طالتني أنا وأسرتي كنت أتألم لأني محرومة من حقي الطبيعي بالزعل والبكاءلأحافظ على ثبات من حولي.
يسبحون بحمدنا
وأكدت سوزان مبارك هناك أشخاص كانوا يسبحون بحمدنا ليل نهار وبعد 25 يناير قالوا فينا مالم يقله مالك بالخمر وأستغرب أن الناس تصدقهم ولا ترى تقلباتهم.
وأضافت: مجروحة جدًا مما ينقل لي عن كلام الناس ولكن دفاعي عن نفسي لن يجدي فصوتي غير مسموع لذلك ليس لي سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.
يارب افرح
وعن زوجتى ابنيها قالت سوزان من كرم ربنا علي أن رزقني ببنتين هما زوجتا ولداي واللتين صبرا وتحملا الكثير في هذه السنوات الصعبة، ويارب أفرح معاهم في فرج قريب.
وأضافت عندما أخرج من زيارة ولدي بالسجن أدخل غرفتي ولا أخرج إلا ثاني يوم لأن حالتي النفسية لا تسمح برؤية أحد وربنا ما يكتب ما أراه على أحد.

شاهد أيضاً

حالة من الغضب العام تجتاح شوارع بلد البشوات

نازك شوقى شهدت مدينة ملوى  بمحافظة المنيا أمس مشادات بين بعض أصحاب المحال التجارية والباعة …