السبت , أبريل 20 2024

الجيش الكاميروني يحرر 24 شخصًا من أصل 80 اخطفتهم جماعة "بوكو حرام"

635

الاهرام الجديد الكندى

أ ش أ

حرر جيش الكاميرون نهاية الأسبوع الماضي 24 شخصًا من أصل 80 اخطفتهم جماعة “بوكو حرام” في الكاميرون .
ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، عن مسئولين في الكاميرون قولهم “إنه تم تحرير الرهائن بعد عملية واسعة النطاق شنها الجيش ضد مقاتلي “بوكو حرام” خلال محاولتهم التوجه بالرهائن إلى نيجيريا، إلا أن مقاتلي الجماعة استطاعوا الفرار مع خمسين رهينة أخرى”.
وأكد المسئولون أن “عناصر بوكو حرام وصلت إلى الكاميرون في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت الماضي، فيما أوضحوا أن الكثيرين من المختطفين هم من النساء والأطفال.
وأضافوا: “لقد هاجمت عناصر من جماعة “بوكو حرام” قريتي ماكي ومدا بالقرب من مدينة موكولا في الكاميرون، واعتقلت حوالي 60 شخصًا، بعدما أحرقت العديد من المنازل وقتلت 3 أشخاص”.
وتعد عملية اختطاف الرهائن هي الأكبر لجماعة “بوكو حرام” خارج نيجيريا، كما أنها أثارت الكثير من المخاوف من توسيع نطاق هجمات هذه الجماعة.
وكان الرئيس الكاميروني بول بيا قد أعلن في مايو الماضي الحرب على بوكو حرام، بعد أن بدأت الجماعة في التسلل من نيجيريا المجاورة إلى الكاميرون.
يذكر أن “بوكو حرام” استولت على العديد من البلدات والقرى شمال شرقي نيجيريا وبدأت بتهديد دول الجوار أيضًا، كما تخوض حربًا منذ 6 سنوات في المنطقة الواقعة شمال شرقي نيجيريا في سبيل “إنشاء دولة إسلامية تقيم الشريعة” حسب ما يقول قادتها.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …