الثلاثاء , يناير 4 2022
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية تقرر عدم تجديد إقامة أي مقيم إلا بعد إجراءين أساسيين .

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الأهرام الجديد الكندى
تبدأ المديرية العامة للجوازات بتطبيق إجراءين أساسيين يتمثل في تطبيق التأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة للمقيمين، والآخر في تسجيل بصمات النساء .
وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن بدء تنفيذ هذه الإجراءات مطلع شهر ربيع ثاني
حيث أكد العقيد خالد الصيخان مدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات أن اشتراط وجود التأمين الصحي للتابعين المقيمين سيتم تطبيقه بشكل آلي، ولن يتم إكمال إجراءات إصدار أو تجديد إقامة أي مقيم عامل في القطاع الخاص ولديه أُسرة إلا بعد وجود تأمين صحي مرسل بياناته آلياً من مجلس الضمان الصحي للنظام المركزي الآلي لوزارة الداخلية.
كما قال ايضا: إن إدراج هذا الشرط يأتي استناداً على نظام الضمان الصحي التعاوني وإن تطبيقه بشكل آلي سيضمن الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات.
إلى ذلك وقعت في وقت سابق وزارة الصحة ومجلس الضمان الصحي مع شركة العلم لأمن المعلومات، عقد تقديم خدمة الربط الإلكتروني المطور الثاني لوثائق التأمين الطبي لمدة خمس سنوات، والذي يهدف إلى إلزامية إجراءات خدمات الجوازات على إصدار أو تجديد إقامة الوافد بوجود معلومات تفيد بأنه والتابعين له قد تم التأمين الصحي عليهم.
أيضا سيطبق غداً إيقاف جميع الخدمات للمقيمين الذين لديهم تابعين لم يسجلوا بصماتهم في الجوازات، والذي أصبح شرطا إلزاميا للتقديم في جميع خدمات الجوازات، ويأتي تجديد الإقامة كآخر الإجراءات التي ألزمت فيها الجوازات المقيمين على تسجيل بصمات مرافقيهم .
المتحدث الرسمي للجوازات المقدم أحمد اللحيدان أكد أن المستفيدين لن يتمكنوا من إكمال إجراءات تلك الخدمات للنساء المقيمات عبر إدارات الجوازات أو خدماتها الالكترونية إلا للمقيمات اللاتي سبق تسجيل خصائصهم الحيوية ( البصمة ). وحث المتحدث الرسمي جميع أصحاب العمل وأرباب الأسر والمقيمات بالمبادرة بتسجيل بصمات المقيمات اللاتي لم يسبق تسجيل بصماتهن لضمان سرعة تنفيذ الخدمات.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

انتحار مغترب مصرى وسط توسلات أصدقائه “نرجوك لا تفعل يا أكرم “

بالرغم من كم الحوادث التى نقوم بنشرها يومياً داخل مؤسسة الأهرام الكندى سواء تخص مصريين …