الجمعة , أبريل 19 2024

بلاغ يطالب بالتحقيق في المزايا الممنوحة لـ “مرسي” والإخوان في السجون وإهدار حقوق بقية المساجين

279558_0

الاهرام الجديد الكندى

تقدم شريف جاد الله، المحامي السكندري ومنسق حركة المحامين الثوريين، ببلاغ حمل رقم 458 لسنة 2015 عرائض محامي عام، من داخل محبسه بسجن الحضرة – للمستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية – ضد مأمور سجن الحضرة ومأمور سجن برج العرب، طالبًا تشكيل لجنة من النيابة العامة ومصلحة السجون وقطاع التفتيش بوزارة الداخلية؛ للتحقيق في المزايا الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسي بسجن برج العرب، ولعناصر الإخوان داخل سجن الحضرة على حساب إهدار حقوق بقية المساجين.

وأوضح جاد الله في بلاغه، أن إدارات السجن “ترتجف” أمام عناصر الإخوان وتلبي لهم مطالبهم حتى لو كان ذلك على حساب حقوق بقية السجناء، وأن العدالة تقتضي التحقيق في منح أعضاء جماعة الإخوان ورئيسها لمزايا داخل السجون في كل شيء فهم يقيمون في حجرات متميزة ويقضون نهارهم في الملعب الرياضي، في حين أن ذلك من المحرمات على بقية السجناء، فبقية السجناء يوضعون في حجرات لا آدمية لا يزيد نصيب الواحد منهم على 2 متر، ومطلوب منه أن ينام ويأكل ويشرب ويقف ويتنفس فيها، ثم هم حتى لا يستطيعون الاقتراب من الملعب الرياضي وإلا كانوا عرضة لبطش الإخوان.. كما أن السجين عندما يزوره أهله لا يقضون معه سوى عشر دقائق معدودات، في حين أن أهالي الإخوان يقضون مع العناصر الإخوانية مدة ساعة كاملة، ويتم إخلاء مكان الزيارة لهم بمفردهم.

وأضاف مقدم البلاغ قائلا: كم تكون الحسرة في أعين السجناء عندما يتم نزع السجين من أمام زوجته وأولاده بعد عشر دقائق، في حين أن السجين الإخواني السوبر يقضي مع أسرته ما شاء من الوقت.. لذلك لا يجب أن نتعجب من كيفية اجتذاب عناصر الإخوان داخل السجون لأفراد جدد، فالسجناء داخل السجن ينضمون للإخوان للحصول على المزايا لا لقناعتهم بأفكارهم.

واختتم جاد الله بلاغه، مطالبًا بالتحقيق حول المزايا الممنوحة لعناصر الإخوان داخل السجون وتمييزهم ورئيسهم عن بقية السجناء، ومعاينة محبس المعزول محمد مرسي ببرج العرب وأماكن حبس قيادات الإخوان بسجن الحضرة، وتوثيق ذلك، ثم بعد ذلك إما أن يُمنح كل السجناء نفس المزايا التي تمنحها إدارة السجن لعناصر الإخوان ورئيسهم، وإما أن تتم معاملة الإخوان كما يعامل بقية السجناء.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …