الجمعة , أبريل 19 2024
أوسو
أوسو

رعب وهلع في كندا بعد الإعلان عن الكشف علي خلية لداعش بأتاوا

أوسو
أوسو

الأهرام الكندي: كشف جهاز المخابرات الكندي عن أنه تم التوصل لخلية في كندا وتحديدا في مدينة أتاوا العاصمة الكندية، تقوم علي نشر الفكر الإسلامي المتطرف بين الشباب في كندا، وتقوم علي جمع الأموال لصالح تنطيم داعش و.
وقالت محطة سي بي سي الكندية أن الخلية تتكون من ثلاثة سباب هم: أوسو بشداري 25 سنة وجون (يحيي) ماجيور، وهو شخص قد تحول للإسلام عن طريق بشداري حديثا ثم أعتنق الفكر المتطرف، وقادر كليب، ونشرت سي بي سي صورة لأسو وهو يتكلم خلال مؤتمر أقامتة جمعية الطلبة المسلمين بأحد الكليات.
وقال جهاز المخابرات أن الثلاثة خارج كندا الآن ويعتقد التنظيم أنهم يحاربون في صفوف داعش، وقد تم وضع أسمائهم علي قائمة الترقب والمطلوب القبض عليهم، وأضافت سي بي سي أن جهاز المخابرات الكندي يحاول التنسيق مع أجهزة مخابرات وسلطات خارجية في محاولة للقبض علي أعضاء الخلية.

الخبر الذي تم نشره اليوم في وسائل الإعلام الكندية حظي بإهتمام كل الكنديين وتسبب في خوف وهلع في الشارع الكندي، ودعم من موقف ستيفن هاربر الذي أعلن الاسبوع الماضي عن عزمة لإصدار قانون جديد لمحاربة الإرهاب، وقال الكنديون لو كان لدينا هذا القانون لما تمكن هؤلاء من الهرب خارج كندا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إلى أسرتها

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية خبر مفاداه عن عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إقلاديوس إلى أسرتها …