الأحد , يناير 9 2022
جانب من المؤتمر

أنتهاء فعاليات المؤتمر العالمى للمرأه بالقاهره وأستمراره بالأقصر وأسوان .

جانب  من المؤتمر
جانب من المؤتمر

الاهرام الجديد الكندى
رضا النجار
نظمت جمعية “سيدات أعمال مصر 21″ المؤتمر العالمي للمرأة تحت عنوان “سيدات شركاء النجاح” Women for Success ” ” Global Partnership for Women SME’s ، فى الفترة من 7 الى 11 فبراير 2015 فى كل من القاهرة والتى أنتهت الفعاليه بها بالفعل والأن تتم الفعاليات فى كلا من الأقصر وأسوان ، باستضافة جامعة الدول العربية ،و العديد من الوزارات ، “وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التعاون الدولي ، وزارة الآثار، وزارة التجارة والصناعة و المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وزارة الاستثمار ووزارة السياحة”.
و صرحت د يمنى الشريدى رئيس جمعية سيدات أعمال مصر21 بان المؤتمر أرتكز على ثلاثة محاور رئيسية و هي إيجاد الفرص في وقت الأزمات الاقتصادية و المحور الثاني الطرق الغير تقليدية لتنمية العمل الخاص فى مجالات الصناعات و المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المحور الثالث المرأة الرائدة كقوة مؤثرة فى صناعة القرارات و السياسات .
و أضافت د يمنى الشريدى بأنه بلغ عدد المشاركين بالمؤتمر أكثر من 150 سيدة من أهم المستثمرات المصريات والعرب و الأجانب ، من 16 دولة حول العالم (الجزائر، قبرص ، مصر ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان، هولندا، الأردن ، كينيا ، لبنان ، ليبيا ، هولندا، جنوب أفريقيا ، تونس ، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، و السويد) .
من جانبه قال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، إن تهميش دور المرأة ينعكس بشكل سلبي على تنمية المجتمع.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الشراكة العالمية لمشاريع المرأة الصغيرة والمتوسطة ” سيدات هدفهن النجاح ” اليوم السبت –
أن الشرطة تدرك أهمية ومكانة المرأة في المجتمع والقيمة المضافة التي تتحقق من خلال مجهوداتها وإبداعاتها.
وأوضح عبد الكريم أن من ضمن ما يوضح اهتمام وزارة الداخلية بالمرأة وصول 5 سيدات الى رتبة لواء وهي أعلى رتبة في العمل الشرطي، بالإضافة إلى الاستعانة بالمرأة في العديد من القطاعات الشرطية المتعلقة بالمرأة.
ونوه إلى قرار وزير الداخلية بإنشاء إدارة متخصصة للعنف ضد المرأة، مشدداً على ضرورة زيادة الوعي الأمني للمرأة من خلال تعريفها بحقوقها ومشاركتها في بناء المجتمع وعدم شعورها بالتهميش، حيث أن زيادة هذا الوعي ضروري في ظل المرحلة التي تمر بها مصر حالياً حيث للمرأة دور هام في إعداد النشء وابتعاده عن أي مصادر للتطرف والعنف.
ومن ناحيتها، قالت الدكتورة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية أن هذا المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ إعلان القاهرة لأجندة التنمية لما بعد 2015.
وأوضحت أن الجامعة العربية تتبنى عددا من المبادرات التي تعمل على تمكين المرأة إلا أن مشاركة قطاع الأعمال ضرورية في هذه الشأن، كاشفة عن وجود مبادرة بالحصول على توقيع مليون رجل لدفع المرأة على المستوى العالمي تحت مسمى ”he for she”.
وقالت نور الزيني عضو جمعية سيدات أعمال مصر إن هناك تقدماً ملموساً في حصول المرأة على حقها في التعليم والوصول إلى أعلى الدرجات العلمية، منوهة إلى أن نسبة مشاركة المرأة في العمل تعدت 24 بالمئة بنهاية 2013.

53 52

51

 

 

 

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة بأونتاريو تنشر التقرير اليومى لفيروس كورونا اليوم 9 يناير

تراجعت الإصابات فى اليوم الخامس لفرض القيود الجديدة التى فرضتها حكومة أونتاريو وفيما يلي نرصد …