الخميس , يناير 13 2022
المستشار أسامة صابر . رئيس مجلس الادارة أثناء التوقيع

تـوقيع أول برتوكول ” مصرى لبنانى “

المستشار  أسامة صابر . رئيس مجلس الادارة أثناء التوقيع
المستشار أسامة صابر . رئيس مجلس الادارة أثناء التوقيع

الأهرام الجديد الكندى
فى إطار الحرص الشديد من قبل الطرفان على تعزيز قيم حقوق الإنسان و التسامح والتعايش المشترك والتى تتمثل فى المبادئ المنصوص عليها فى المواثيق الدولية والدستور والتشريعات الداخلية ونظرا الى أن العمل الأهلى والمجتمعى والتنموى يعد خط الدفاع الوطنى الأول لأى أجندات أو أيدلوجيات خارجية هدامة تستهدف الأمن القومى المصرى والعربى …
قام اليوم كل من
” المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية ” – فِكر ( ICIP ) بدولة ” لبنان ” ويملثها المستشار / أنديرا الزوهيرى . الأمين العام ” أمين سر ” والمستشار القانونى
و ” جمعية إدارة الأزمات والتنمية ” تحت التأسيس ( CMDA ) بدولة ” مصـر ” ويمثلها المستشار / أسامة صابر . رئيس مجلس الادارة
بتوقيع أول برتوكول مصرى لبنانى تنموى لتنمية قدرات الفرد المصرى والعربى ويساعد على النهوض بمصر ولبنان والمجتمع العربى من الناحية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية . وذلك حفاظا على الأمن القومى العربى ولتفعيل ذلك قام الطرفان بتوقيع هذا البرتوكول والذى نص على الآتى .
                    ((((((((((((((((((( بروتوكول تعاون )))))))))))))))))))))))
بين
المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية – فِكر و جمعية ادارة الأزمات والتنمية
***
يؤكد الطرفان على أهمية ثقافة الوعي والتعاون والتنسيق ضمن المجتمع المدني محلياً وإقليمياً ودولياً في سبيل بث روح المعرفة الحقوقية والاجتماعية والتربوية والاقتصادية والثقافية والبيئية والتنموية في مختلف جوانبها ونشر ثقافة الحوار والتسامح وحقوق الانسان.
من هنا، برز هذا البروتوكول التنسيقي بين المركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية – فِكر (ICIP) وجمعية ادارة الأزمات والتنمية (CMDA) ضمن رؤية تعاون من أجل تطوير المجتمعات العربية على كافة المستويات وحقول المعرفة صوناً للانسان وحقوقه المتعددة.
لذلك، يعلن الطرفان نيتهما في التعاون المشترك ضمن مبادئ أساسية تتمثل بالآتي:
1- العمل على تحقيق التعاون فيما بين موقعي هذا البروتوكول الثقافى والتدريبى ” المعرفى ” عبر مراحل متتابعة .
2- وانطلاقا من مهمتنا السامية التأكيد على خدمة الوطن والمجتمعات المدنية بما يخدم الأهداف الفكرية والحقوقية والثقافية والتنموية لكافة أطراف هذا البروتوكول .
3- تبادل المعلومات القانونية والحقوقية والثقافية فيما خص أهداف كل طرف مع مرعاة شروط اللائحة التأسيسية والتنظيمية لكل طرف وفقا لما ينظمة القانون لكل دولة وعدم الخروج عنه .
4- السعي إلى تنظيم ورش عمل وندوات ومحاضرات مشتركة في كافة المجالات الحقوقية والاجتماعية والتربوية والثقافية والبيئية والانسانية والحوارية محلياً وإقليمياً ودولياً لرفع التوعية المجتمعية والثقافية لدى الأوطان العربية .
5- العمل على تبادل الخبرات ضمن مراحل وعلى كافة المستويات بما يخدم أهداف كل طرف ونشاطاته الفكرية والتنظيمية.
6- السعي إلى توسيع التعاون المهني والأكاديمي ونشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم حقوق الانسان و التسامح والتعايش المشترك في المجتمعات العربية والمنطقة المشرقية.
7- التأكيد على حق كل طرف في الاعلان عن هذا البروتوكول تحقيقاً للغايات المعرفية والثقافية وذكر مبدأ التنسيق فيما بينهما على كافة الأوراق والمستندات واللوائح والشهادات والافادات الخاصة بكل جمعية.
آملين أن يكون هذا التعاون بداية انطلاق مسيرة الانفتاح الذهني والحقوقي والقانوني والفكري والاجتماعي والتربوي وانبعاثاً لروح التعاون والتنسيق داخل المجتمع الأهلي محلياً ودولياً.
عسى أن يوفقنا الله في نشر الثقافة المعرفية والحقوقية والاجتماعية والتربوية والانسانية بكافة أبعادها وأطرها وأشكالها.

شاهد أيضاً

السعودية تحذر مؤسساتها المالية من التعامل مع عدد من الدول

ذكرت مصادر صحفية أن وزارة الخارجية السعودية خاطبت الجهات الرسمية في المملكة للحذر والاحتياط في …