الجمعة , مارس 29 2024
وزير الداخلية المصرية

تحقيقات مذبحة الدفاع الجوى تكشف عن تورط شخصيات شهيرة.

وزير الداخلية
وزير الداخلية

الأهرام الجديد الكندى
كشفت التحقيقات التي يجريها فريق من جهاز الأمن الوطنى، ومباحث القاهرة، مع 21 متهماً في أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى أسفرت عن مقتل 22 من مشجعى نادى الزمالك، بينهم 8 من ألتراس وايت نايتس وإصابة 20 آخرين، وذلك قبيل مباراة النادى مع فريق إنبى، الأحد الماضى، عن أن «شخصيات شهيرة حرضت على أعمال العنف في محيط الاستاد ودفعت أموالاً للمتهمين لإثارة الفوضى» حسب نص التحقيقات.
ورفضت مصادر أمنية الكشف عن أسماء ما أسمتهم بـ«المحرضين» حفاظاً على سير التحقيقات، وقالت إن المتهمين ينتمون لـ«وايت نايتس زملكاوى» و«تقاضوا أموالاً لتعكير صفو المباراة، وارتكبوا واقعة إثارة الفوضى ومواجهة القوات في محاولة لاقتحام الاستاد لحضور المباراة».
وأضافت المصادر أن المتهمين وهم عمال في مقاهى وعاطلين وطالبين، اعترفوا على «شخصيات محرضة وأخرى شاركت في الأحداث، وقالوا إن الأمور تطورت بعد منعهم من دخول الاستاد وسقوط قتلى».
وتابعت المصادر أن الجهاز يجرى تحريات عن المتهمين للكشف عما إذا كان لهم انتماء دينى أو سياسى، وما إذا كانت هذه الانتماءات وراء ارتكابهم لأعمال العنف التي شهدتها المباراة. وأشارت إلى أن جهات أمنية تعكف على جمع التحريات عن المتهمين الجدد وتحديد أدوارهم حسب روايات المضبوطين، وكذلك جار تفريغ جميع الكاميرات التي رصدت الأحداث منذ بدايتها وحتى انتهاء المباراة لمضاهاتها بأقوال المتهمين.

أشارت المصادر إلى أن نيابة حوادث شرق القاهرة هي التي تحقق مع المتهمين بهدف تحديد دور كل منهم في الأحداث وتنتظر تحريات فريق البحث حول الجناة لتحديد موقفهم.
ولفتت إلى أن اللواء خالد يوسف، مدير أمن القاهرة، طلب عدم إهمال أي معلومة مهما كانت بسيطة لأنها قد تقود إلى متهم جديد أو تبرئ آخر.
وكان المحامي محمد عيسى، عضو هيئة الدفاع عن أعضاء رابطة جمهور نادي الزمالك «وايت نايتس»، قال إن المقبوض عليهم في اشتباكات «الدفاع الجوي»، إن الهيئة انسحبت من التحقيقات لشعورها بوجود «سيناريو معد مسبقا ضد المتهمين»، على حد قوله.
وأضاف «عيسى»،أن الهيئة فوجئت بعد انتهاء التحقيقات مع أعضاء الرابطة التي استمرت من السادسة مساء الاثنين إلى الواحدة صباح الثلاثاء، بإضافة النيابة 3 متهمين للقضية لا تعلم الهيئة عنهم شيئًا.
وتابع: «المتهمون الثلاثة اعترفوا خلال التحقيقات بتلقي كل فرد من قيادات وايت نايتس، 2000 جنيه من قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، لإثارة الفوضى»، مشيرًا إلى أن «الدفاع» طالبت بالتحقيق مع قوات أمن الاستاد، ورئيس نادي الزمالك لعدم تحديد النادي منافذ لبيع تذاكر المباراة.
وأوضح أن النيابة أسندت لأعضاء «وايت نايتس»، البالغ عددهم 18 شخصًا، تهم الاعتداء على منشآت تابعة للقوات المسلحة، وإتلاف سيارات شرطة، وقطع الطريق، والبلطجة واستعراض القوة، لافتاً إلى أن المتهمين مازالوا متواجدين بقسم أول مدينة نصر، انتظارًا لتحريات الأمن الوطني.

 

شاهد أيضاً

الإمارات تقرر ترحيل 18 لاعب كرة قدم مصري بسبب التزوير

بلغ الفساد ذروته فى ربوع مصر المحروسة بل وتخطي مصر ووصل إلى الدول العربية ، …