الثلاثاء , يناير 4 2022

ننشر بالصور منفذ العمل الإرهابى “كوبنهاجن” عقب الهجوم على المركز الثقافى

111

الاهرام الجديد الكندى

كوبنهاغن – رويترز، باريس – فرانس برس
وصفت رئيسة وزراء الدنمارك، هيلي ثورنينغ شميدت، إطلاق النار في كوبنهاغن، السبت، على مركز ثقافي يستضيف جلسة نقاش حول التيارات الإسلامية بالعمل الإرهابي. وقالت شميدت في بيان، إن “الدنمارك تعرضت لعمل عنف وقح. كل شيء يدعو إلى الاعتقاد بأن إطلاق النار كان اعتداء سياسيا، ولهذا السبب فهو إرهابي”.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الدنماركية على موقعها على تويتر أن السيارة التي استقلها المنفذون المفترضون لإطلاق النار، عثر عليها على مقربة من مركز الهجوم فارغة. وكانت قوات الأمن نشرت في وقت سابق رقم لوحة السيارة وهي من طراز فولكسفاغن بولو.

وقالت وكالة ريتساو الدنماركية للأنباء، إن مدنيا قتل، وأصيب 3 من رجال الشرطة، في حادث إطلاق الرصاص بالعاصمة الدنماركية خلال الاجتماع الذي حضره رسام الكاريكاتير السويدي المثير للجدل لارس فيلكس. وأضافت الوكالة أن السفير الفرنسي لدى الدنمارك كان يحضر الاجتماع أيضاً إلى جانب فيلكس، ولم يصب أي منهما.
ونشرت أيضاً نشرت صحيفة “التايمز” الإسرائيلية صورة منفذ هجومى كوبنهاجن، عقب إعلان الشرطة الدنماركية مقتله بطلق ناري بالرأس.

وأعلنت الشرطة الدنماركية في وقت سابق، مقتل شخص وإصابة شرطيين اثنين في إطلاق نار وقع بالقرب من معبد يهودي وسط كوبنهاجن، في ثاني هجوم تشهده العاصمة خلال ساعات، عقب الهجوم على المركز الثقافي هناك.

وقال المتحدث باسم الشرطة، إن المسلح كان يخطط لـ “نفس السيناريو” الخاص بمذبحة صحيفة “تشارلي إبدو” بباريس.

512

e58933c0-a6d9-4628-a549-cde0d7dfbada8c735d9c-fb15-4175-870a-0e3e04f56dbd

شاهد أيضاً

الأنبا بولا يصدر قراراً بتعليم الاحتشام وإلزام العروسين وأقاربهم بالتوقيع على تعهد بالاحتشام فى الخطوبة والأكاليل

نازك شوقي للوهلة الأولى حينما ترى هذا القرار تستشعر بأنه قرار خاص بتقليل التزاحم والتجمعات …