الثلاثاء , أبريل 23 2024

بيان المنظمات الكندية المصرية عن الأحداث الأخيرة في مصر

مصر كندا
نتابع ما يجري في وطننا الأم لحظة بلحظة ونتفاعل مع جميع الأحداث كوننا مصريين لم يفرق بيننا وبين وطننا بعد المسافات، فنحن مصريين نحمل في قلوبنا كل هموم وألام وأمال المصريين.

نستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي حدث ضد مواطنين مصريين بسطاء، ذهبوا إلي ليبيا من أجل لقمة العيش، فاغتالتهم أيدي إرهابية جبانة، نعزي أسر الضحايا وعائلاتهم ونشاركهم أحزانهم.

نتقدم بوافر الشكر لقواتنا المسلحة المصرية علي تنفيذها للضربة الجوية وعلي دكها لمواقع داعش في ليبيا، فهذا العمل أثلج صدورنا، كما نطالب قواتنا المسلحة باستمرار الضربات علي داعش في ليبيا وسيناء حتي يتم الخلاص من هذا التنظيم الإرهابي.

نتقدم بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي علي كل ما قامت به قواتنا المسلحة من مجهود لحفظ كرامة مصر والمصريين، كما نثمن اللفتة الإنسانية التي قام بها سيادته بتقديمه واجب العزاء لقداسة البابا تاوضروس الثاني اليوم في الكاتدرائية المرقسية.

ونحن كمصريين كنديين نضع كل خبراتنا ومجهودنا في خدمة مصر رئيسا وشعبا وقوات مسلحة، ومستعدون لخدمة مصر في أي طلب نكلف به، فنحن نحتسب أنفسنا سفراء في كندا لبلدنا، ومستعدون لأي تكليف تكلفنا به القيادة المصرية. ونعدكم باننا سنكون معكم حتي يتم تحقيق النصر بالقضاء علي الإرهاب.

وكجزء لا يتجزأ من الشعب المصري نقوم بنقل الصورة الحقيقية للمجتمع الكندي، وللمسئولين الكنديين ونقوم باتصال دائم بالقيادات الكندية من أجل دفعهم لمساعدة مصر في حربها ضد الإرهاب، وبفضل جهود الجالية المصرية الكندية أصبحت القيادة الكندية متفهمة جدا للأوضاع في مصر.

نحن نطالب الحكومة الكندية بتفعيل قانون مكافحه الارهاب لملاحقة كافه الانشطة والاشخاص الذين يمثلوا الظهير الشعبي و الواجهة المدنية لهذه المنظمات الارهابية، و نحن من واقع المعرفة و الخبرة و التاريخ نؤكد ان داعش و النصرة و انصار بيت المقدس و القاعدة و بوكو حرام و حركه شباب الصومال و التنظيم الدولي للأخوان المسلمين هي وجوه متعددة لعمله و احده تتبني نفس الايدولوجية و المبادئ و ان اختلفت معها في اسلوب التنفيذ،

و نحن اذ نشارك كل المصريين في احزانهم فـأننا نري انه من واجبنا نحو وطننا كندا ان نتقدم بطلب رسمي للحكومة الكندية بمراجعة و مراقبه المعاملات البنكية و التبرعات و تحويل اي اموال لداخل كندا او لخارجها اي كان مصدرها لضمان أن لا يتم استخدامها في تمويل انشطة ارهابيه او تمويل جماعات او افراد و ذلك لحماية الامن القومي لكندا و لحمايه امن و حياه الكنديين،

الموقعون

الهيئة القبطية الكندية

اتحاد نشطاء أقباط كندا

الأهرام الجديد الكندي

 

شاهد أيضاً

كندا

كندا تعلن عن خطتها للتعامل مع كمية البلاستيك التي يتم إنتجاها سنويا

كتبت ـ أمل فرج تتعامل كندا حاليا مع كمية البلاستيك التي يتم إنتاجها من خلال …