الجمعة , أبريل 19 2024
داعش
أبو بكر البغدادي

رجل أعمال يرصد مليون دولار للقبض على ابو بكر البغدادى ويكشف عن نفسه بدون خوف .

أمير داعش
أمير داعش

الاهرام الجديد الكندى
كثيرون من تساءلوا عن شخصية الاردني المجهول الذي عرض مليون دولار لمن يأتي برأس زعيم تنظيم عصابة داعش الارهابية (ابو بكر البغدادي )بعد قتل الطيار الصقر الشهيد معاذ الكساسبة …. وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية نشرت الخبر وردده المتواصلون على وسائل الاتصال المجتمعي لكن القليل فقط من يملك معلومات عن صاحب هذه الجائزه واسببها او الغاية منها ..وقمنا باجراء حوار مطول مع صاحب الجائزه رجل الاعمال هاني ابو اصفر وهو اردني منتمى مخلص لوطنه وثوابته ومحب لقائده … وكما ان ثرائه ونشاطه التجاري الواسع والكبير بأعتبارة يملك اهم مجموعة عالمية قابضه “اصفر قابضه”مشاريعها وفروعها متعدده في الكثير من دول شرق اسيا وهو يعد من افضل عشر رجال اعمال على مستوى القاره الاسيوية تماماً لم يمنعه من الوقوف مع الوطن الذي يعيش فيه وفي قلبه فكانت هذه المبادرة وهذه الجائزه..
… تعالوا نقرا ما قاله السيد “اصفر” ونفوض في ماهيات وتداعيات جائزته الغريبه التى اثارت جدلاًولا تزال تثير حتى الان ..

رجل الأعمال
رجل الأعمال

 

نص الحوار مع رجل الاعمال الاردني هاني ابو اصفر

– تداول كثير من الأردنيين في صالونتهم قراركم عن تخصيص جائزة مالية مقدارها مليون دولار لمن يأتي برأس البغدادي ويسألون عن هوية صاحب الجائزة ومعلومات عن طبيعة عمله .. هل يمكن أن تقدم لنا نبذة عن شخصكم الكريم ؟

– في البداية اشكر اهتمام وكالتكم بمبادرتي واتمنى لكم النجاح والتوفيق دوما، لما عهدنا منكم من مصداقيه وشفافيه. انا اسمي هاني وليد ابو اصفر . اردني وبكل فخر. مقيم خارج الاردن منذ اكثر من ١٥ عام عندما سافرت للدراسه. وبحمد الله املك مجموعه من الشركات العالمية عددها سبع شركات تترأسها اصفر القابضه .. انشطتي التجاريه متنوعه اهمها في مجال تكرير الزيوت النباتية .. املك مصفاة زيوت ومصانع لانتاج الزيوت ومشتقاتها في ماليزيا واندونيسيا وبحمد الله (أصفر القابضة) تعتبر من قائمة اكبر عشر شركات منتجه ومصدره للزيوت النباتية ومشتقاتها عالميا. تصدرت فائمة افضل عشر رجال اعمال الاكثر نجاحا على مستوى شرق اسيا لعام ٢٠١٤ حسب تصنيف منظمة رجال اعمال اسيا ومقرها سنغافوره.

– ما هي الاسباب التي دفعتكم لتخصيص مثل هذه الجائزة؟

-اولا هذه ليست جائزة ولكنها مبادرة فعليه وجاده ولا يقف خلفها اي اسباب باستثناء سبب واحد هو واجب وطن .. دعني اخبرك قصه .. قبل اعوام قرر العرب عمل مبادرة وجمع تبرعات على مستوى عربي لدعم اعمار غزة، وما فاجأني انه وبعد جمع هذا المبلغ، خرج رجل اعمال يهودي واحد وتبرع لدولته المزعومه بنفس فيمة هذا المبلغ الذي تبرع به العرب. العبره هنا هو (الانتماء)، وعندما قمت انا بمبادرتي لم اقصد به المزاوده على احد بل على العكس تماما كانت للاصطفاف مع وطني الغالي قيادة وشعب في خندق واحد ضد هذا العدوان، الشهيد البطل معاذ الكساسبه هو ليس فقط ابنا لعشيرة الكساسبه فقط.. هو ابن واخ لكل اردني شريف.. وثأر معاذ واجب في عنق كل اردني شريف وانا من مكاني كأردني احببت ان اكون ولو جزء بسيط من الثأر لشهيد الاردن. واستذكر هنا حديثا للرسول الهاشمي الاكرم صلى الله عليه وسلم الجهاد ثلاثة انواع : الجهاد بالنفس او بالمال او حتى بالكلمه ومنه اجزم لك سيدي، ان الثأر من قتلة شهيد الاردن معاذ ومحاربة شلة الاجرام وحماية ارض الوطن هو من اسمى انواع الجهاد.
– هل تخشى على حياتك من وراء هذا القرار خصوصا وأن المقصود هو رأس زعيم اكبر تنظيم ارهابي في العالم؟

– هل خشي الشهيد معاذ على نفسه؟ هل خشي صقورنا في القوات المسلحه الباسله على انفسهم دعني اقول لك لا يخشى على نفسه من كان لديه مليك مثل عبد الله ابن الحسين. قالها الهاشميين من قبل وقالها الملك الهاشمي المبجل الان، هيهات منا الذله الموت ولا المذله.
– ما هى ردة فعل المتصفحين والشارع على هذه الجائزة سوى كانت ايجابية ام سلبية؟

– انا مؤمن بما قدمت واحترم جميع الاراء الشعبيه سواءا كانت ايجيابية او سلبيه وكذلك رأي الاعلام فمنهم حتى من طالب بمعاقبتي واعتبرها اساءه ولا اعلم السبب وراء هذا ولكن افهم دائما ان لحب الوطن ضريبه يجب ان تدفع، لست نادما على ما فعلت وعلى العكس انا مؤمن بانه واجب وعلى جميع الاردنيين ان يقدمو ما استطاعو للوقوف في صف واحد ضد هذا الخطر الذي يهدد امننا وحاول الاعتداء على هيبتنا وكرامتنا باستخدام اسلوب قذر مع اسير مسلم موحد رحمة الله عليه. اريد ان اضيف ان البعض من الاراء السلبيه جاءت لعدم فهم المبادرة .. واسمح لي ان اوضح من خلالكم في البدايه المبادرة لم تقدم للشعب الاردني في الاردن .. الكل يعلم ان تنظيم داعش هو تنظيم مخترق وتنظيم قام على اساس شراء المحاربين واستغلال حاجاتهم الماديه والبرهان هو الانشقاقات العديدة التي تحصل في هذا التنظيم وبشكل يومي، ومن هنا انطلقت مبادرتي لكل من انظم في هذا التنظيم وخاصه الاردنيين منهم، قدمت عرضي لهم على امل ان يعودو لرشدهم ويفيقو من غيبتهم، ولم اقدم هذه المبادرة لاهل بلدي الحبيب.. اليس الاردنيين هم انفسهم اصحاب الثأر والعزاء؟ كيف تطلب الثأر من صاحب الثأر؟؟ المبادرة اعطيت لمن غيبته الحاجة وانضم لهذا التنظيم الغاشم ان يعود لرشده. وهناك بعض الاتهامات وجهت لي ممن اساؤو فهم المبادرة اهمها كان انني اسعى نحو الشهرة او التسويق التجاري وكانت فعليا تصدمني هذه الاتهامات .. فمن اطلق هذه الاتهامات لا يعلم انني لا املك اي نشاط تجاري في الاردن وانني مقيم خارج الاردن لاكثر من ١٥ عام وليس لي اية اهداف سواءا تجارية او حتى سياسية، وما قدمت هو واجب وطني لا انتظر منه له حمدا ولا شكورا والله على ما أقول شهيد.
– كيف تلقيت خبر اغتيال الشهيد الكساسبة؟

– اقسم لك لم ابكي في حياتي كما بكيت عندما رايت الفيديو .. كان كالزلزال .. ولاني خارج الاردن بدأت اجري العديد من الاتصالات مع اصدقاء لي في الاردن للتأكد من صحة الفيديو فأكدو ليه هذا العمل النذل، وبعدها جلست امام التلفاز منهارا اقلب القنوات الاخباريه، وعندما بث خطاب جلالة الملك عبد الله ونظرت لوجهه.. لم ارى جلالة الملك عبد الله غاضبا كما رأيته على التلفاز هذه المرة .. كان باستطاعتك بكل سهوله ان ترى مقدار غضبه ومنها شعرت بالانهيار والقهر وبدأت ابكي وأصيح باعلى صوتي عاش الاردن عاش الاردن وخلالها كان الموظفين الاردنيين الذين يعملو معي في الشركه يتجمعون في منزلي والكل كان يبكي ويصيح. رحم الله الشهيد البطل معاذ الكساسبه والهمنا الصبر والسلوان.

– هل انتم جادون في تقديم هذه الجائزة ام انها من باب “الفزعة”؟؟

– سيدي الفزعه لا تأتي في القول .. نحن الاردنيين نعني بالفزعه هو الفعل قبل القول .. ونعم الجائزة قائمه واسأل الله العلي القدير ان تكتب لي عند الله ((جاهد بماله)).

– كلمة تقدمها لجلالة الملك والشعب الاردني وعائلة الشهيد الكساسبة؟

– بسم الله الرحمن الرحيم يقول سبحانه و تعالى { وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون } سيدي صاحب الجلالة الملك المفدى عبدالله بن الحسين واهلي في عشيرة الاردن الواحد، رحم الله شهيدنا الغالي وعظم الله اجركم والهمكم الصبر والسلوان وحسن العزاء اما بعد ادام الله عزنا وادام الله اردننا وادام لنا مليكنا الهاشمي المفدى وادام اهل الاردن اهل الهمة والحق والكرامه.. وبرغم هذا المصاب الجلل، وقف العالم لنا احتراما واكراما، فلقد اثبتنا وبحمد الله قيادة وشعبا لكل من شكك بنا ولو للحظة ، ان الاردن مصنع الرجال الرجال، وضربنا للعالم بأسره مثالا للتلاحم الوطني، وان اردننا صعب المنال، وهذا يعود بفضل الله علينا اولا ثم بفضل حكمة قائد البلاد الملك الفدى وبوعي المواطن الاردني وحبه لبلده ولقيادته. بوركت وحدتكم وبوركت وقفتكم الرجولية وبوركت ارادتكم الحديدية للنيل من كل من ظلم او تجرأ على سيادة الاردن او على شعبه. هنيئا لنا اخوتي بمليك مفدى وهنيئا للاردن بشعب توحد وتحدى وويل الف ويل لمن ظلم وتعدى.
رحم الله شهيدنا وحمى الله الاردن ونصره على من اعداءه.
نقلا عن وكالة كرمالكم الاردونية

 

 

 

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …