الخميس , يناير 6 2022

عفيفى ” مجهولين يحاصرون 170 مصرى مسيحى داخل كنيسة فى ليبيا والخارجيه تلتزم الصمت

106

 
الأهرام الجديد الكندى
قال عمر عفيفي ضلبط أمن الدولة السابق، والمقيم حاليا في أمريكا، إن “عدد كبير من أقباط مصر محاصرين حاليًا في كنيسة مارمرقس بطرابلس في ليبيا من عناصر غير معروفة”، على حد زعمه.
وأضاف “عفيفي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “عدد كبير من المسيحيين محاصرين حاليا في كنيسة مارمرقس بشارع الجمهورية زاوية الدهماني بطرابلس بليبيا من عناصر لا نعرفها ولا نعرف هويتها أو انتمائها وتهددهم بمكبر صوت أنهم سيحرقون الكنيسة بمن داخلها إذا لم يستسلموا ويخرجوا وأيديهم فوق رؤوسهم – وتم قطع المياه والكهرباء عن الكنيسة”.
وأشار إلى أن “أحد المسيحيين اتصل به طالبا النجدة لعدم رد تليفون وزارة الخارجية ولا أي جهة مصرية عليهم وانقطع الاتصال بشكل يسير الريبة”.
وقال إنه “يجري اتصالات غاية في الصعوبة ببعض الأصدقاء في ليبيا للتوسط لفك الحصار عن المصريين المحاصرين ولكن هناك صعوبة بالغة نظرا لسوء خدمة الإتصالات في ليبيا”.
وتابع “عفيفي”، “نناشد كل من يستطيع عمل شئ لفك الحصار عن المصريين المسيحيين المحاصرين، كما نناشد من يحاصرونهم لقد أوصانا رسول الله بإخواننا القبط خيرا وما تفعلونه يخالف وصايا رسول الله فعودوا لرشدكم واستغفروا الله واطلقوا سراحهم”.
واختتم “عفيفي” مناشداً رئيس الجمهورية قائلاً، “لو كان لدي السيسي الـ٧٧٧ والـ٩٩٩ كما يدعي فعليه سرعة انقاذ المحاصرين وهذا أولى من أي شئ آخر.. خاصة أن عدد المحاصرين بالكنيسة يفوق ١٧٠ شخصًا من مختلف الأعمار”.
يحدث ذلك فى الوقت الذى تلتزم فيها وزارة الخارجية الصمت أو على أقل تقدير لم تتحدث فى شىء عن هذا الأمر ونحن نضع الامر برمته امامكم وننتظر المزيد من التفاصيل

 

 

شاهد أيضاً

القمص صرابامون الشايب وضع حلاً لمسلسل اختفاء المسيحيات..فهل تستطيعون تنفيذه ؟

مسلسل اختفاء الفتيات والسيدات القبطيات مسلسل مستمر منذ سنوات ، وسط اتهام المسيحيين بأن هناك …