الثلاثاء , يونيو 9 2020
إسلام يكن

أول فيديو: للداعشى إسلام يكن المصرى وهو يقوم بعمليات تابعه لداعش .

إسلام يكن
إسلام يكن

الأهرام الجديد الكندى

نشر ما يسمى «المكتب الإعلامي لولاية الفرات» التابع لتنظيم «داعش» الإرهابي في العراق والشام، فيديو بعنوان «غزوة منفذ الوليد»، والذي يظهر سيطرة مسلحي التنظيم على معبر الوليد الحدودي مع سوريا.

ويظهر الفيديو، الذي بثه التنظيم على موقع «يوتيوب»، السبت عناصر التنظيم وهم يسيطرون على معبر الوليد الحدودي، ويقتلون عددًا من حرس الحدود العراقيين بالقرب من الحدود مع سوريا، كما يظهر في الفيديو، المصري إسلام يكن المعروف بـ«أبوسلمة بن يكن» المنضم إلى صفوف تنظيم «داعش» وهو يقود عناصر التنظيم خلال عمليتهم الإرهابية، فيما يعد هذا الظهور هو الأول لـ«إسلام يكن» في فيديو يبثه تنظيم «داعش» منذ انضمامه إلى صفوف القتال مع «داعش» في العراق.

وتحدث «إسلام يكن» عن الغنائم التي حصلوا عليهم ويحمل علم العراق بعد قيامهم بتمزيقه، قائلا: «يكتبون على رايتهم الله أكبر وهم يعبدون علي».

كما أظهر الفيديو، جزءا مما أسموه غنائم الغزوة، وهي عبارة عن عدد من الأسلحة والذخائر، إضافة لجثث عناصر حرس الحدود العراقي.

وكان 2014 أول ظهور لإسلام يكن، وإعلان انضمامه لداعش، ويعد «يكن» أول مصري يعلن انضمامه، للتنظيم الإرهابي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخرج إسلام، كما يعرف نفسه على الشبكات الاجتماعية، في مدرسة «ليسيه الحرية» بهليوبوليس مصر الجديدة عام 2009، ثم درس في كلية حقوق جامعة عين شمس وتخرج فيها عام 2013.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2zKblnscIdo

 

شاهد أيضاً

السعودية تسمح بعودة الحج بهذا الشرط ..

كتبت / أمل فرج ضمن الخطة الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية …