السبت , أبريل 20 2024
ليز ساندلز
ليز ساندلز وزير التعليم بالمقاطعة

حكومة أونتاريو: تفاجئ الجميع وتقرر البدء في تدريس مناهج الجنس سبتمبر القادم

 رغم معارضة أولياء الأمور, حكومة أونتاريو تقرر البدء في طرح المناهج الجديدة والتي تحتوي علي مواد “جنسية” للأطفال بدءا من سبتمبر القادم، أي مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقد أعلنت اليوم ليز ساندلز وزيرة التعليم بمقاطعة أونتاريو أنها تعلم أنها ستكون معارضة من بعض أولياء الامور، ولكن المناهج الجديدة ستطبق بداية من الخريف القادم، وقالت أن المناهج الحالية قديمة وتم وضعها سنة 1998 بدون تغيير وحان وقت تغييرها، بما فيها المناهج الجنسية.
أما ستيفاني بابتيزت مستشارة الصحة العامة بأونتاريو، فقالت أنه من المهم التكلم مع الأطفال في الصف الرابع الإبتدائي (عشر سنوات) فبالرغم أنهم في هذا السن لا يملكون جهاز تليفون إلا إنهم يملكون القدرة علي الدخول علي الأنترنت وبدون مراقبة من الآباء.
وأضافت ستيفاني، أن الامور في يد الآباء مهما كانت نوع المناهج، فالمدرسة تعلم المناهج ولكن المبادئ والقيم تأتي للأطفال عن طريق الآباء.
من ناحية أخري ينظم الأباء غدا الثلاثاء 25 فبراير مظاهرة أمام برلمان أونتاريو، وقد أعلنت الكنيسة المصرية مشاركتها في المظاهرة وكذلك أعلن عدد من المساجد مشاركتهم في المظاهرة والتي متوقع أن يكون العدد فيها كبير جدا.
هذا وأعلن نيافة الأنبا مينا أسقف ميسيساجا وغرب كندا عن مشاركته في المظاهرة وأعلنت كنيسة ميسيساجا عن توفير أتوبيسات لنقل المتظاهرين من ميسيساجا لوسط مدينة تورنتو، وسيكون ميعاد تحرك الأتوبيسات الساعة العاشرة صباحا من تقاطع شارعي كريدت فيو وإيجلنتون وسنضع لكم العنوان لمن يرغب في المشاركة.
1245 Eglinton Avenue West, Mississauga, ON L5V 2M4

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

الحكومة الكندية تعلن عن خطتها لطرح قروض عقارية “مباحة”

أمل فرج صرحت الحكومة الفيدرالية أنها تخطط لاستكشاف إجراءات جديدة؛ للتوسيع الوصول إلى منتجات التمويل …