الثلاثاء , يونيو 23 2020
الدكتور عماد فيكتور

فى عشق مصر (16)

الدكتور عماد فيكتور
الدكتور عماد فيكتور

بقلم الدكتور ..عماد فيكتور سوريال
قرائي واحبائي الكرام في الحلقة السادسة عشر من موضوعنا اود ان اتكلم عن اقصرنا الجميلة التي حباها الله بالنيل العظيم -وسدس اثار العالم – وظهير صحراوي كبير -واناس طيبون ………………….. وهنا اتوجه للمحافظ الشاب محمد بدر :
1-احييك تحية المحبة والحب من عاشق لبلده الكبيرة مصر واقصرنا الجميلة واهلا بك محافظا محظوظا لمحافظة بكل امكانات الاقصر .
2-اقترح بعض الاقتراحات عليك في الاتي :
ِاولا في مجال الزراعة :
1-الاستفادة من الاراضي الزراعية الممتده بالمحافظة مع الظهير الصحراوي والذي يجب ان يستغل كما استغل باسنا استصلاحا من مدينة اسنا علي النيل الي الطريق الصحراوي الخلفي بعمق اثني عشر كيلومتر وممكن ان يزداد وكلها حاصلات تصديرية رائعة و نحتاج استغلال هذا الظهير الصحراوي الممتد
.2- توسيع الطرق بنظام الشراكة الاستثماري B.O.T لنقل هذه الحاصلات بين الظهير الصحراوي والمدن التابع لها وايضا الي الطريق الذي سيكون لحدودنا علي البحر الاحمر .
ثانيا.. المجال الصناعي : ليس من المعقول ان يظل الدخل القومي للمحافظة فقط السياحة والنتيجة انه مع هبوط هذا الدخل اضيرت المحافظة اقتصاديا جدا وعليه وجب اضافة مصانع تعتمد علي الحاصلات الزراعية اضافة الي مصنع السكر من قصب السكر الموجود بالمحافظة وهذه المصانع هي :
1- مصنع يعتمد علي الزراعات الموجودة بالغابة الشجرية التي زرعها اللواء سمير فرج ومنها ما يستخرج منه وقود الطائرات .
2- مصانع للعصائر من الفواكه التي تزرع وستزرع بالظهير الصحراوي .
3- مصانع للخشب من جذوع الغابة الشجرية.
4- مصانع لاعلاف الحيوانات .
وكما تري انها غالبيتها من الصناعات المتوسطة وليست الضخمه والتي من الممكن ان تطرح علي المستثمرين
ثالثا مجال الطرق : ومن المهم ان تطرح شبكة جديدة من الطرق لربط المحافظة بالظهير الصحراوي وايضا بالامتداد الشرقي للبحر الاحمر والذى يطرح ايضا اما للمستثمرين او للقوات المسلحة بحيث يكون هناك رسم مرور بسيط للتشغيل وللصيانة وهذا سيساهم في خلق استثمارات علي هذه الطرق من كافتريات ومطاعم وخلافه .

رابعا .. مجال الصحة والذي تحتاجه المحافظة من وضع خطط طموحة في النهوض بالمجال الصحي بالاتي :
1-تطوير عيادات الاقصر للتامين الصحي ولاسيما بارمنت واسنا وقد ارسلنا من قبل ذلك للدكتور وزير الصحة بحث مبدئيا ولضيق الامكانيات يمكن ضم عيادة الطلاب لعيادة الموظفين في كل من اسنا وارمنت مع التطوير لهذه العيادة بحيث تليق بتقديم خدمه معقولة للمواطن وهذا ابسط حقوقه .
2- التعاقد مع المستشفيات الخاصة بالاقصر بلائحة الموسسات العلاجية مع التامين الصحي لتقديم خدمه متميزة علي ان يختار المريض المكان الذي سيعالج فيه مما يجعل هذا المستشفيات تتسابق في تطوير الاداء .
3- زيادة الحضانات بالمستشفيات العامه والمركزية بالخطط الاستثمارية وزيادة التعاقد من التامين مع الحضانات الخاصة لحين زيادنها بالمستشفيات .

والاهم من ذلك كله سيدي المحافظ القضاء علي الفساد الاداري الموجود بقطاعات كثيرة من امثلتها مديرة الصحة وهي متواضعة في ادائها وطموحها لصحة الاقصر وايضا تساعد علي الفساد بسكوتها المقصود علي الفساد المالي والاداري وقد ارسلنا لسيادتكم في هذا الشان

وفقك الله الي ماهو مصلحة اقصرنا الجميلة ومصرنا الحبيبة والي القاء في اقتراحات اخري .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تغسيل الموتى جريمة بشعة وتؤدى لنشرالوباء.

تغسيل الموتى عادة سيئة وبغيضة ، ولا أساس لها في معتقداتنا المسيحية .تغسيل الموتى يتسبب …