الأحد , يونيو 21 2020

رد هاربر علي عدم سماح قاضية كندية الإستماع لسيدة محجبة بمحكمة كندية

هاربر
هاربر

الأهرام الكندي: تدخل رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في المشكلة التي حدثت بالأمس، وقال من خلال المتحدث الرسمي باسمة ستيفن ليتشي أن السيدة التي كانت ترتدي الحجاب من حقها أن تمثل في المحكمة وتدلي بأقولها وهي مرتدية حجابها، في بيان مختصر جدا وبذلك يغلق هاربر الباب هو هذه القضية.
وكانت قاضية كندية قد رفضت السماح لسيدة كندية تسمي رانيا العلول، في أحدي محاكم مونتريال بالأدلاء بقولها وبتمثيل نفسها أمام المحكمة، وقالت القاضية ألينا مارجينو في سبب رفضها، أن المحكمة لا تسمح لشخص بالحضور مرتديا قبعة أو نظارة شمسية في المحكمة فكيف أسمح لكي بالحجاب.
وطالبت القاضية من السيدة خلع حجابها واعطتها 30 دقيقة فرصة، وعندما عادت القاضية وجدتها مازالت بحجابها فطلبت منها توكيل محامي وأجابت السيدة أنها لا تستطيع تغطية نفقات المحامي، وهنا رفضت القاضية أخذ أقولها وقامت بتأجيل القضية.
وكانت السيدة قد ذهبت للمحكمة لطلب السماح لها بإسترداد سيارتها بعد أن قام البوليس بسحب السيارة بسبب أن أبنها ضبط وهو يقود السيارة برخصة موقوفة.
وعلي صعيد أخر يقف هاربر موقفا متشددا من استخدام النقاب في المحكمة، فعلي خلفية حكم صدر لصالح سيدة مسلمة منقبة بأن من حقها أن تؤدي القسم وهي مرتدية النقاب أمام المحكمة قبل تسلمها أوراق قبولها كمواطنة كندية، قال هاربر لن نسمح باستخدام النقاب وسنضع في قرار المحكمة أمام جهة قضائية أعلي. ولكنه أظهر مرونة في قبول الحجاب بالمحكمة هذه المرة.

شاهد أيضاً

كيبيك تواصل إدهاش العالم وتسجل اقل من مائة إصابة كورونا جديدة اليوم

الأهرام الكندي: ما يحدث في كيبيك يثير دهشة العالم فالمقاطعة التي بها ما يقرب من …