الإثنين , يناير 3 2022

حملة تبرعات لرانيا المعلول تجمع 20 ألف دولار في يومها الأول

quebec-hijab-dispute-crowdfund-20150228

الأهرام الكندي: رانيا معلول سيدة كندية ذهبت للمحكمة لاسترداد سيارتها، فرفضت القاضية إلينا مارجينو السماع إليها وطلبت منها خلع الحجاب، وقالت أن في غرفة المحكمة لا نسمح بإرتداء نظارة شمس أو قبعة علي الرأس.
السيدة كانت في المحكمة بسبب سيارتها التي تم الحجز عليها نظرا لقيادة إبنها السيارة برخصة موقوفة، رئيس الوزراء الكندي ساند السيدة رانيا العلول وأنتقد قرار القاضية.
بعد أن تم نشر قصة رانيا في أحد محاكم مونتريال قام شابان بحملة لجمع التبرعات للسيدة رانيا، أحمد نعماني وريان رفاعي طالبا بجمع التبرعات لشراء سيارة نظرا لأن رانيا العلول لن تتمكن من استرداد سيارتها قبل أن تعود المحكمة وتنظر قضيتها مرة أخري.
الحملة استطاعت أن تجمع عشرين الف دولار في أول اربعة وعشرين ساعة من انطلاقها وشارك في الحملة 400 متبرع لحد الآن، بحسب ما نشره موقع سي بي سي نيوز الكندي.
رانيا العلول قالت لسي بي سي أنها قالت الحقيقة ولم تقل غيرها، أما أحمد تعماني فصرح لسي بي سي نيوز أنه شعر بالفزع عندما قراءته للتقرير عن السيدة رانيا وقرر هو وزميله البدء في حملة لجمع التبرعات واستطاعا جمع 20 الف دولار في اليوم الأول، وستخصص أموال حملة جمع التبرعات لشراء سيارة جديدة للسيدة رانيا المعلول.

القاضية علقت علي الأحداث بقولها قاعة المحكمة لابد أن تكون “علمانية” والحجاب الإسلامي لم يكن مناسب حسبما ذكر موقع سي بي سي.

شاهد أيضاً

داعش سنحول أعياد المسيحيين إلى جنائز ، والأهرام تكشف التفاصيل

نازك شوقى كلما أقترب عيد من أعياد المسيحيين بالعالم إلا وتستغل التنظيمات الإرهابية الفرصة لكى …