الثلاثاء , يونيو 9 2020
أسامه بن لادن

مؤسسة العوالى التابعة للقاعدة: داعش قتلت أسامة بن لادن.

أسامه بن لادن
أسامه بن لادن

الأهرام الكندى
في إصدار جديد نشرت مؤسسة العوالي التابعة لتنظيم القاعدة فيديو أكدت فيه ان جماعة البغدادي هي المسؤولة عن اغتيال شخصية اسامة بن لادن وفرقوا بين “اغتيال الشخص واغتيال الشخصية” وقال الإصدار أن الأمريكان و”رئيس دولة الكفر” أوباما هو الذي اغتال بن لادن ، أما من اغتال شخصيته فهم جماعة البغدادي او عصابته علي حد وصفهم ، في إشارة إلي ما يسمي الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام “داعش “.
وقال الإصدار المعنون “من قتل أسامة بن لادن ” ان أسامة بن لادن شيد قاعدة كبيرة من أفغانستان إلي طنجة وصروحه وضعت ـ علي حد زعمهم ـ في جاكرتا وماليزيا والعراق والشام والصومال ، وأثاره امتدت في العالم كله ، فهذه هي صروح بن لادن في العالم والتي كانت باقية حتي جاءت جماعة البغدادي فشوهتها .
وعدد الإصدار مراحل ضرب “داعش ” مؤكدا معني ضلوع البغدادي وجماعة داعش في الاغتيال المعنوي “بن لادن ” فقال ان المرحلة الأولي : تمسك جماعه البغدادي باسم القاعدة واستفادتهم من الاسم في مراحل فكرية كثيرة لتأسيس ” داعش” ، واستغلال الاسم العالمي للقاعدة
وأذاع الإصدار كلمة العدناني في الثناء علي بن لادن والظواهري أيام التوافق فيما بينهم ، واظهر الإصدار الخلاف علي بيعة البغدادي والملا عمر وتأثيرها علي الجماعتين.
المرحلة الثانية : إسقاط منهج زعيم تنظيم القاعدة بالتعامد التفريق بين قاعدة بن لادن وقاعدة الظواهري، بمحاولة الطعن في ايمن الظواهري ومنهجه بالهجوم علي منهج وتصورات الظواهري , واعتبارهم خالفوا منهج بن لادن من الأساس .
المرحلة الثالثة : ما نشرته مجلة دابق في العدد السادس فقد وصفته بن لادن بنهج الإرجاء” اي الإيمان قول فقط وليس قول وعمل ” ووصفهم القاعدة بالمبتدعة والعصاة والمدافعين عن المرتدين واتهمت الظواهري بأنه منحرف وشيخ هرف ، لقتل عقيدة الجهاد في عقول الأتباع .
المرحلة الرابعة : إعلان ولاية خرسان مع التحريض بقتال القاعدة والطالبان وأكدا الإصدار علي انهم يخططون لنيل من القادة السابقين في الجهاد لأغراض تشوية القاعدة وأسقاط هيبة أمرائها وعلمائها .

واختتم الإصدار ان من أخطر المراحل هي المرحلة الأخيرة وهي إسقاط القاعدة عند عوام المسلمين حتي يترددون ان الجهاد هو الحل نتيجة أفعال عصابة البغدادي وأعوانهم , واعتبرت القاعدة “داعش ” من الغلاة ودعا جموع اتباع القاعدة بنصرة اسامة بن لادن بتباع نهجة وعدم ترك منهجه .

 

 

 

شاهد أيضاً

السعودية تسمح بعودة الحج بهذا الشرط ..

كتبت / أمل فرج ضمن الخطة الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية …