السبت , أبريل 27 2024

الواشنطن بوست: الإمارات تستثمر 40 مليار دولار بمصر لتوفر ملايين فرص عمل

سيسي

الأهرام الكندي: في تحقيق مطول لها  تحت عنوان الإمارات تقيم علاقات خاصة جدا مع مصر السيسي، استعرضت الواشنطن بوست  علي موقعها الإلكتروني اليوم بتاريخ 6 مارس، العلاقات المصرية الإماراتية.
وقال موقع الواشنطن بوست أن الإمارات تسعي لأن يكون لها علاقات خاصة جدا بمصر لدعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذكرت الجريدة أن الإمارات ضخت مليارات الدولارات من أجل مساعدة الاقتصاد المصري المنهار بعد ثورة يناير، واشارت أن السعودية والكويت أيضا قاما بضخ مليارات الدولارات لصالح مصر بعد ثورة يونية، مساعدة لمصر ولدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واستعرضت الصحيفة جهود الإمارات من أجل انجاح المؤتمر الاقتصادي في مصر الذي يهدف لإعادة انتعاش الاقتصاد المصري من خلال حثها الدائم وسعيها لمشاركة أكبر عدد ممكن من الدول.
وذكرت أن سبب دعم الإمارات لمصر يعود إلي أن حكومة الإمارات تؤمن أن مصر هي محور الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، وأمن واستقرار مصر هو أمن واستقرار لجميع الدول العربية.
وفي نهاية كلامها حملت الواشنطن بوست بشري سارة للمصريين، حيث قالت أن شركة أربيتك الإماراتية العملاقة في مجال المقاولات والمملوكة للحكومة النفطية الغنية، وهي الشركة التي إنشات برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم، تنوي استثمار 40 مليار دولار في مصر دفعة واحدة.
وأضافت الواشنطن بوست أن المشروع سيكون عبارة عن بناء مليون وحدة سكنية منخفضة التكاليف في مختلف مدن مصر، وقالت أن المشروع سيخلق ملايين فرصة عمل للمصريين.
وذكر موقع الواشنطن بوست أن وزير الخارجية الإماراتي سلطان الجابر، وهو أحد المسئولين مع عدد محدود من الدول الأخرى في اللجنة التوجيهية للمؤتمر الاقتصادي المصري، أن مشروع استثمار 40 مليار دولار بمصر ما هو إلا خطوة في تنفيذ استراتيجية أكبر من شأنها أن تضمن انتعاش الاقتصاد المصري.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …