الخميس , أغسطس 13 2020

بالفيديو: داعش تغتال قائد شيعى كبير على الهواء مباشرة.

داعش

الأهرام الكندى
استهدف قناص تنظيم “داعش” في العراق “محمد أبو على الجويبراوي” أحد قادة ميليشيات “الحشد الشيعي”، في منطقة “الكرمة” بمحافظة “الأنبار” العراقية.
وتداول نشطاء تابعون للتنظيم فيديو لعملية القنص التي تمت على الهواء مباشرة أثناء حديث “الجويبراوي” على قناة الغدير، أثناء تغطية ميدانية للقناة لتوثيق تواجد ميليشيات “الحشد الشيعي” في المنطقة، وأكدوا تعرض القائد الشيعي للإصابة.
“الجويبراوي”، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، عضو منظمة بدر وشغل منصب مسئول التمويل في “فيلق بدر”، كما شغل منصب مسئول قطاع الرصافة في منظمة بدر بعد عام 2003، عرف عنه نشاطه في تطويع الشباب الشيعة وإرسالهم إلى المعارك في سوريا والأنبار، يقود المعارك في شمال بغداد ومنطقة التاجي.
يذكر أن “فيلق بدر” ميليشيات مسلحة شيعية تأسست عام 1982 في “إيران” بإشراف “آية الله محمد باقر الحكيم” وهي الجناح العسكري للمعارضة الإسلامية ضد نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
ويتألف الفيلق من مجموعة من المقاتلين والجنود الهاربين من الجيش وأسرى الحرب العراقية-الإيرانية وضباط سابقين ومعارضين لنظام صدام.
وتأسست في بدايتها باسم “لواء بدر” ثم إلى “فيلق بدر”، وبقى الرقم الحقيقي وعدد المنتسبين إلى الفيلق غير مؤكد، لكن التقديرات تراوحت ما بين 30 إلى 50 ألف مقاتل.

 

https://www.youtube.com/watch?v=U68m4fHMGpk

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الأهرام الكندي يهنئ الدكتور رأفت جندي بوصول أول حفيد له

الأهرام الكندي: رزق المحاميان تيم جندي ونانسي جندي” غبريال” بأول مولود لهما. أعطي المولود أسم …