الأحد , يونيو 7 2020

عمدة نيويورك يعتمد عيدي الفطر والأضحي أجازة رسمية بمدارس نيويورك

newyourk_241149986

الأهرام الكندي: أعلن رسميا في نيويورك الأسبوع الماضي اعتبار عيدي الأضحى وعيد الفطر أجازه رسمية في مدارس نيويورك، علي أن يبدأ وضع العيدين في الاجازات الرسمية للمدارس من العام القادم.
وقال فارينا دي بلاسيو عمدة نيويورك قال أن العائلات المسلمة لن تكون مجبرة علي إرسال أطفالها للمدارس يوم العيد بعد اليوم، وأضافت أن حيرة الأطفال في يوم العيد ستنتهي فهم يحبون المدرسة ويحبون الذهاب إليها ويحبون أيضا الاحتفال بالعيد مع أسرهم الأن أنتهي هذا الأمر.
وأضاف عمدة نيويورك مهنئا العائلات المسلمة مناديا مسلمي في المدينة بالأخ والأخت، أن العام الماضي كانت نسبة الغياب في المدارس العامة 35% ومن الآن يستطيع أطفالكم التمتع بالعيد بدون أن يفقدوا يوما في المدرسة.
تجربة نيويورك لم تبدأ بعد، ولكن ربما تواجهها بعض الصعاب مثل عدم تحديد يوم محدد مسبقا لعيدي الفطر والأضحى بل أحيانا لا يتم معرفة يوم العيد غير قبلها بيوم مثلا، فكيف ستقوم المدارس بتحديد اليوم، وماذا لو حددت المدارس يوما لعيد الفطر وكان غير مناسب حسب التقويم الهجري للعيد؟؟. أمور كلها يتثبت التجربة مدي قدرة مدارس نيويورك علي التعامل معها.
من ناحية أخري لربما تكون مدينة مسيسوجا الكندي هي الأقرب في منح الطلاب المسلمين أجازه في لعيدي الفطر، نظرا للعدد الهائل من المسلمين بالمدينة ولقرب بوني كرونبي عمدة المدينة للجالية المسلمة بالمدينة، وتمتعت بوني كرونبي بدعم الجالية المسلمة في حملتها الانتخابية، وهو الامر ذاته الذي حدي ما فارينا دي بلاسيو حيث تمتع بدعم الجالية المسلمة وحصلت من الجالية علي وعد بإدراج العيدين ضمن الاجازات الرسمية للمدارس وقد وفي الرجل بوعدة.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …