الجمعة , أبريل 19 2024

السعودية : أول هجوم على الشرطة فى عهد الملك سلمان .

السعودية

 

الأهرام الكندى
أعلنت السلطات السعودية تعرض ضابط أمن سعودي لإطلاق نار من شخص مجهول بالقرب من منزله بالعاصمة السعودية الرياض، تم نقله على إثر الهجوم للمستشفى، دون أن تبين حالته.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه عصر “تلقت عمليات دوريات الأمن بلاغًا عن تعرض أحد المواطنين لإطلاق نار من شخص مجهول أثناء تواجده في مواقف السيارات الخاصة بإسكان جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالقرب من المنزل الذي يقيم فيه، وتم نقله إلى المستشفى”.
وأشار المصدر أنه “اتضح بالانتقال إلى موقع الجريمة أن المجني عليه ضابط أمن”.
ولفت إلى أن الجهات المختصة بشرطة الرياض باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
ولم يذكر المصدر تفاصيل حول الحالة الصحية للضابط بعد إطلاق النار عليه، كما لم يعرف بعد ما إذا كان الحادث على خلفية جنائية أم أمنية.
ويعد هذا الهجوم هو الأول من نوعه ضد رجل أمن سعودي منذ تولي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في 23 يناير الماضي.
وأصيب أمريكي في 30 يناير الماضي إثر تعرض سيارة كان يستقلها بمدينة المبرز بمحافظة الأحساء (شرقي المملكة)، لإطلاق نار من مصدر مجهول، فيما يعد أول هجوم تشهده المملكة بعد تولي العاهل الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم، والثاني الذي تشهده المملكة خلال العام الجاري.
وتعرضت دورية أمنية سعودية بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر (على بعد 15 كيلومتراً من الحدود العراقية) بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة مع العراق إلى هجوم فجر 5 يناير الماضي، أسفر عن مقتل 3 من جال الأمن بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، و4 من المهاجمين.

 

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …