الخميس , مارس 28 2024
ما نشره مجتهد

المغرد السعودى “مجتهد ” يكشف عن فساد ولى ولى العهد السعودى ووزير الداخلية .

ما نشره  مجتهد
ما نشره مجتهد

الأهرام الكندى
نشر المغرد السعودي المعروف “مجتهد” عدة تغريدات عن ماقال أنه “قصة محمد بن نايف (وزير الداخلية السعودي و وليُّ وليِّ العهد) في الاستحواذ على المليارات من أحد المستثمرين وتفاصيل محزنة عن سوء استخدام السلطة والتآمر والابتزاز”.
وكتب “مجتهد” في صفحته على “تويتر”، وعدتكم بالحديث عن نموذج من نماذج فساد بن نايف وبلغني أن القضية منظورة في المحاكم الأوربية ولذلك سأضطر للاختصار واعتذر عن نشر الوثائق.
يتداول البعض أن بن نايف ليس من الفاسدين ماليا وأنه مشغول بتحقيق الأمن ويغلب عليه المحافظة وليس عنده من الوقت ما يكفي للشركات والمناقصات.
والحقيقة أن محمد بن نايف لا يقل فسادا عن أساطين الفساد من الأمراء لكنه ماهر في إخفاء فساده وإظهار جانب المحافظة وادعاء الانشغال بالأمن.
وبن نايف يستفيد من كل صفقات الداخلية بعشرات المليارات لكن له كذلك شراكة في كثير من النشاطات التجارية في ميادين ليس لها علاقة بالداخلية.
والقصة التي سنوردها مثال على فساده المالي واستخدام سلطته في الاستحواذ على أموال المواطنين والاعتماد على نفوذه في إخفاء فساده وإيذاء الآخرين.
وأكرر أن القضية معروضة على المحاكم وقد نبهني أصحاب الصلة أن احذر في ذكر الأسماء وتفاصيل معينة واتحاشى نشر الوثائق.
مستثمر مشهور (ت د) أعد صفقة عالمية بالمليارات وعرض على بن نايف المشاركة مقابل 25% حتى يحمي المشروع فاستحوذ على المشروع وطرد المستثمر.
حصلت القصة قبل عشرين عاما حين أعد (ت د) وهو رجل أعمال خبير بسوق النفط صفقة ضخمة مع دولة سانت لوسيا (جزيرة في البحر الكاريبي).
الصفقة هي اتفاق مع حكومة سانت لوسيا على إنشاء مصفاة وتزويدها بالنفط عن طريق شركة نقل بحري على أن يكون ريع المصفاة ( بالمليارات) مشتركا.
كان إعداد الصفقة جهدا شخصيا من (ت د) وليس لابن نايف مساهمة فيها لا بجهده ولا ماله بل لم يعلم عنها أصلا حتى بادر (ت د) بالاتصال فيه.
وسبب عرض (ت د) إدخاله شريكا هو سياسة آل سعود أنك لا يمكن أن ينجح نشاط تجاري كبيرإلا بشراكة مع أمير خاصة وأن الصفقة تستدعي تأمين تدفق النفط
وبذلك صار الشركاء أربعة (ت د) وحكومة سانت لوسيا وشركة النقل البحري وأدخل بن نايف دون مساهمة بريال واحد كشريك لضمان تدفق النفط.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …