الأحد , يناير 2 2022

أول بشرة خير للمؤتمر الأقتصادى .

السيسى

الأهرام الكندى
أعلن السفير الألماني بالقاهرة، هانس يورج هابر، أن نائب المستشارة الاتحادية ووزير الاقتصاد الاتحادي، زيجمار جابرييل، سيرأس الوفد الألماني المشارك في مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري، المزمع انعقاده في شرم الشيخ، في الفترة من ١٣ إلى ١٥ مارس الجاري.
ووفقا لبيان السفير الألماني، اليوم ، سيرافق وزير الاقتصاد الألماني وفد سياسي رفيع المستوى، وممثلون عن بعض الشركات الألمانية الرائدة مثل شركة «سيمنس» وشركة «تيسين كروب» وشركة «باسف» وشركة «آر دبليو إي».
وتزمع كل من ألمانيا ومصر توقيع مذكرات تفاهم على هامش المؤتمر بشأن مشاريع استثمارية، تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي.
و أعرب السفير عن اهتمام بلاده الكبير بتعزيز العلاقات الإقتصادية مع مصر، مشيرا إلى أن الوفد الألماني رفيع المستوى المشارك في المؤتمر والممثل للحكومة الاتحادية الألمانية، ومشاركة الكثير من كبرى الشركات الألمانية في المؤتمر بمدينة شرم الشيخ، هو أصدق دليل على هذا الاهتمام الكبير.
أكد السفير ، فى الوقت نفسه، أهمية مواصلة الحكومة المصرية السير على درب الإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار حتى يتسنى ضمان تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، وشدد على استمرار دعم المانيا مصر، مشيرا إلى أن بلاده وأوروبا يريدان أن يرياها دولة مستقرة ، ومن ثم فإنه يتعين أن يسير النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية مع التطور الديمقراطي جنبا إلى جنب.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

حقوقيون يعترضون على استمرار حظر التجول في كيبيك وخبراء يؤيدون

كتبت ـ أمل فرج في متابعة الأهرام الكندي المستمرة لآخر قرارات، وقوانين المقاطعات في كندا، …