الثلاثاء , يونيو 9 2020
الملك عبد الله بالزي العسكري
الملك عبد الله بالزي العسكري

ما فعله الدواعش أجبر الأردون على أصدار هذا القرار.

عمال النظافة
عمال النظافة

الأهرام الكندى
قررت السلطات الأردنية تغيير لون زي عمال النظافة بعمان إلى اللون الفيروزي بدلا من البرتقالي – وهو لون الملابس التي يرتديها المحتجزون لدى جماعة “داعش” الارهابية.
وقالت السلطات المحلية للمدينة في بيان إنه بداية من 20 مارس الحالي سيبدل أكثر من 6 آلاف عامل نظافة بالعاصمة زي العمل إلى آخر باللون الفيروزي.
ويعتقد أن جماعة “داعش” المتشددة اختارت اللون البرتقالي، في اشارة إلى معتقلي غوانتانامو لدى الولايات المتحدة، ليرتديه المختطفون لديها.
ونشرت “داعش” مقاطع فيديو وصفت أغلبها بالمروعة على الإنترنت وكان من بينهم الطيار الأردني معاذ الكساسبة.
وذكر مازن الفراجين المتحدث باسم المجلس المحلي أن القرار جاء بناء على طلب من أسرة الكساسبة وسكان المدينة، وأختير اللون الفيروزي بناء على اقتراع أجري على موقع المجلس المحلي للمدينة.
وقال جواد الكساسبة، وهو أخو الطيار الذي أحرق حيا مرتديا الزي البرتقالي، إن القرار قوبل بارتياح كبير في العائلة وفي الأردن بشكل عام.
واستخدم جواد وسائل التواصل الاجتماعي للحشد لفكرة تغيير اللون قائلا إنه كان “يذكر الجميع بأفعال التنظيم الشيطانية”.
وكانت “داعش” التي تسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، نشرت مقاطع مصورة للمحتجزين لديه وهم يرتدون ملابس بذلك اللون قبل قتلهم وكان من بينهم أيضا صحفيون وعمال إغاثة غربيون في سوريا وعمال مصريون في ليبيا.
ويشارك الأردن في ما يسمى بالتحالف الدولي ضد “داعش” الذي يقوده الولايات المتحدة، ويقوم الطيران الحربي الملكي بغارات ضمن حملة التحالف على مواقع “داعش” في سوريا.

 

شاهد أيضاً

انفراد : الدواء الذي كان السبب في حماية الشعب الياباني من وباء كورونا

أكد دكتور سامح أحمد. أستاذ مساعد أمراض باطنة وقلب في جامعة تافتس بأمريكا، والمقيم بمدينة …