الإثنين , يونيو 8 2020

قلق وترقب وسط الوافدين بالسعودية بسبب حملات التفتيش .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الكندى
لليوم الثالث على التوالي واصلت الحملة الأمنية الثانية أعمالها أمس في ضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل بكل مناطق المملكة، واستدعت الفرق التفتيشية ملاك الشركات والمؤسسات المنفذة للمشاريع الحكومية في بعض المناطق، لإطلاعهم على الإجراءات النظامية التي طبقتها بحق العاملين لديهم من المخالفين.
ووفقا لصحيفة” الوطن” أكد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز عثمان الصولي: انخفاض معدل الجريمة بمكة بنسبة 14% خلال الشهرين الماضيين مقارنة بالعام الماضي من الفترة نفسها، لافتا إلى أن الجهات الأمنية تقبض على 1250 مخالف يوميا على مستوى المنطقة.
وشدد خلال لقائه بالإعلاميين بمقر شرطة المنطقة أمس، حول انطلاق المرحلة الثانية من الحملة الأمنية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، على أهمية هذه المرحلة واستعداد كافة الأجهزة الأمنية حسب اختصاصهم ومواقعهم بالتعاون مع وزارة العمل وضبط المخالفين.
وأكد الصولي أن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل متسللون، ومن أعظم المخالفين، مؤكداً حرص ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وبمتابعة من قبل مدير الأمن العام على تطبيق الأنظمة والتعليمات بشكل مشدد وعدم التهاون في هذا الأمر لأن أمن البلد خط أحمر، مبينا أن إيواء مركز الشميسي مجهز بأحدث المواصفات ويتسع لأكثر من 40 ألف شخص.
وفي منطقة جازان، أسفرت الحملات الأمنية في محافظات ومراكز المنطقة خلال الأسبوع الماضي عن القبض على نحو 5 آلاف مخالف و13 متسولا، حيث قامت الشرطة وعدد من الجهات المختصة بعمليات تفتيشية متزامنة وفجائية طالت المجمعات التجارية والمتضمنة المطاعم والبوفيهات ومختلف مواقع الأنشطة التجارية للتأكد من نظامية العاملين في تلك المواقع.
إلى ذلك، وأوضح الناطق الأمني لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام، أن عدد المخالفين الذي تم ضبطهم في العيص وينبع حتى أمس بلغ 26 مخالفاً من جنسيات مختلفة.

 

شاهد أيضاً

طبيب مصرى يحدد ذروة فيروس كورونا بمصر …ومتى يبدأ فى التراجع

أكد الدكتور المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد أمراض باطنة وقلب في جامعة تافتس بأمريكا …