الجمعة , مارس 29 2024

كندا تكشر عن أنيابها في محاربة الإرهاب وترحل أول متعاطف مع الإرهاب من أراضيها

canada

الأهرام الكندي: أصدرت السلطات الكندرية قرار بترحيل جاهنازيب ماليك باكستاني الجنسة من علي الأراضي الكندية بعد ثبوت تعاطفه مع الإرهاب، كان قد تم القبض علي ماليك يوم الأثنين وصدر قرار الترحيل اليوم الأربعاء بحسب ما نشرت جريدة الناشيونال بوست في علي موقعها الإلكتروني.
سبب القبض علي ماليك كان ضابط مخابرات كندية استطاع خداع ماليك وأقتعه أن ذهب للجهاد في حرب البوسنة، ماليك أخبر ضابط المخابرات أنه تلقي تدريب في ليبيا عن كيفية إعداد المتفجرات وكيفية تجهيزها، وهي ويريد تفجير مبني تابع للقنصلية الأمريكية بتورنتو. ضابط المخابرات كان يشجع ماليك في أفكاره وطلب من مشاهدة ومتابعة الشيخ أنور العولقمي.
ماليك أخبر ضابط المخابرات الكندي أنه مع ما حدث في باريس وأنه يؤيد الهجوم علي مبني الصحيفة الفرنسية، بعد أن تم القبض علي ماليك تم تحويله أمام محكمة الهجرة لتحديد ما إذا كان يجب أن يتم إبعاده من كندا أم لا، نظرا لعدم وجود تهمة جنائية ضده بسبب عدم صدور قانون يجرم التعاطف مع الإرهاب، وأصدرت محكمة الهجرة قرارها بإبعاد ماليك عن كندا وأن يظل في متحفظا عليه من قبل سلطات الهجرة الكندية ويخرج منها إلي باكستان مباشرة. رغم أن ماليك مقيم في كندا منذ 2004 أي منذ 11 عاما.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …