الأحد , يونيو 7 2020

رئيس الوزراء الإيطالى: قررنا المشاركة فى تلك اللحظة التاريخية وإيطاليا يجب أن تكون جسرًا بينكم وبين أوروبا وكذلك مصر

11201424211421

الاهرام الكندى

رئيس وزراء إيطاليا لـ”المصريين”: حربكم حربنا واستقراركم فائدة للعالم أجمع.. الشراكة الاقتصادية مع مصر مهمة للغاية ونتطلع إلى توسيعها.. المؤتمر الاقتصادى يقدم رسالة قوية ضد الإرهاب

توجه رئيس الوزراء الإيطالى، ماتيو رينزى بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على الدعوة للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، قائلاً خلال كلمته فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ: “نعلم أن هناك مشاكل كثيرة بما فيها التهديد الذى يمثله الإرهاب، ولكننا على ثقة من أن مصر تواجه تحديًا هو تحدٍ لنا أيضًا، فحربكم حربنا واستقراركم استقرار لمصر وإيطاليا فقط وللعالم أجمع”.
رئيس الوزراء الإيطالى: قررنا المشاركة فى تلك اللحظة التاريخية وإيطاليا يجب أن تكون جسرًا بينكم وبين أوروبا وكذلك مصر وتابع: “قررنا المشاركة فى تلك اللحظة التاريخية وإيطاليا يجب أن تكون جسرًا بينكم وبين أوروبا وكذلك مصر، ونثق بشكل كامل فى مصر وقيادتها الحكيمة وندعم بشكل قوى أهدافكم وجهودكم لتحقيق الازدهار، وتوفير البيئة الصديقة للأعمال ورؤيتها وحربها ضد الفساد، ونؤكد التزام إيطاليا شعبًا وحكومة لدعم مصر وموقفها فى ليبيا فالإرهاب مؤلم لكل الأطراف، وهذه حرب بين عالم متحضر وبعض المتطرفين الذين لا علاقة لهم بالأديان”.
واستكمل رينزى، موجهًا حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسى: “ننتظرك فى ميلانو لحضور المعرض الذى سيقام عندنا عن الطاقة، ولكن أنتظرك لإجراء مناقشة قوية عن مستقبل المنطقة العربية”.
رئيس الوزراء الإيطالى: ما من شركة إيطالية إلا ومرت بكافة التسهيلات التى قدمتها الحكومة المصرية بعد الثورة وأوضح رينزى، أنه ما من شركة إيطالية إلا ومرت بكافة التسهيلات التى قدمتها الحكومة المصرية بعد الثورة،
وأوضح رينزى، أنه ما من شركة إيطالية إلا ومرت بكافة التسهيلات التى قدمتها الحكومة المصرية بعد الثورة ,لاسيما أن مصر كانت من أكبر الشركاء لهم، مضيفًا أن “إيطاليا تعلب دورًا كبيرًا فى اقتصاد مصر، والشراكة الاقتصادية بين مصر وإيطاليا مهمة للغاية، وأن هذا المؤتمر يقدم رسالة قوية وواضحة ضد أفكار الإرهاب والتشدد، وهى أننا أقوى منهم، ومصممون أن نجد مكانًا للأمن والسلام”.
وأشار رئيس وزراء إيطاليا، إلى أنهم يتطلعون إلى التوسع فى الشراكة مع مصر، فضلاً عن استمرار التوسع فى الشراكة معها فى الحرب على الإرهاب، مضيفاً: “مصر شريك أساسى فى كافة الأعمال التجارية، وسنقدم حماسنا الكبير والشديد لأفكارنا فى مصر اليوم وغدًا، إن مصر وإيطاليا دول غنية بالحضارة والتاريخ، وليس من السهل بناء مستقبل فى دولة غنية بالماضى، ولذا يحتاج الأمر منا لجهد، وواثقون أنه سيكون لنا مستقبل رائع ومزدهر”.

شاهد أيضاً

” لا عدالة لا سلام” شعار يهز تورنتو الكندية في مظاهرات صاخبة ضد العنصرية اليوم

شهدت مدينة تورنتو الكندية وتحديدا وسط المدينة مظاهرات حاشدة اهتزت لها المدينة بشدة وكانت تغطية …