الأحد , يونيو 14 2020

رئيس اتحاد المنظمات القبطية في اوروبا بمؤتمر امستردام ” نؤيد السيسي وسنفضح ارهاب الاخوان .. ونسعى للمواطنة والعدالة

10502127_10153190146023993_5007125062313185234_n

الاهرام الكندى
القي ” مدحت قلادة “- رئيس اتحاد المنظمات القبطية الهولندية – كلمة أمام مؤتمر الهيئة القبطية الهولندية السابع ، جاء فيها ” ان مصر التي يجب ان نراها تجمع الكل وتحقق المواطنة الكاملة في ظل وجود قيادة سياسية جديدة نحن نريدها بكل طاقاتنا وامكاناتنا .

وقال” قلادة ” في كلمته أمام المؤتمر الذي سعقد بأمستردام بعنوان ” مصر التي في خاطري ” هناك فئة كبيرة من الشعب تعيش ثقافة أحادية بسبب التعليم الموجود وبخاصة خريجي الازهر ، منتقداً استمرار الجلسات العرفية ورضوخ الدولة للرعاع والجماعات الإرهابية ، مشيرا الي ان المادة التي يدرسها الطلاب في المدارس والجامعات تعمل علي تسطيح عقليتهم وتجعل الطالب بعد تخرجه يعبارة عن تسفيه من الاخر ، تعلم أكل لحوم البشر احياء او أموات وهو ما يتطلب ابعاد وإفراز كل ما يخالف العدالة والإنسانية وان تكون علي أسس ثابتة.
طالب ” قلادة ” بأن يكون هناك ” ديالوج ” وليس ” مونولوج ” بين التلة ورعاياها في الخارج من خلال احداث تغيير في الفكر والعقيدة .
قال ” قلادة ” رسالتنا الى الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” سيادة الرئيس ” السيسي ” نحن نؤيدك قلبا وقالبا”، ونعلم أن الاخوان جاؤوا بالتزوير ونشرح للعالم كل الارهاب الذي يقومون به ويرتكبونه ونريد أن تحقق لمصر وللمصريين العدالة والتعليم وعلمساواة “.

يذكر أن ” قلادة ” شارك في مؤتمر الهيئة القبطية الهولندية السابع هذا العام تحت عنوان ” مصر التي في خاطري ” بحضور الدكتورة ” درية شرف الدين” وزيرة الاعلام السابقة ، السفير ” محمد العرابي” وزير الخارجية ، الدكتور” حسن نافعه ” ، البروفيسور ” شريف سبعاوي ” الاستاذ بجامعة جورج واشنطن والناشط السياسي الليبرالي واحد مرشحي البرلمان الفيدرالي الكندي ، الدكتور ” هاني شنودة ” رئيس اتحاد نشطاء كندا ، ” اشرف فيهم ” سكرتير عام الاتحاد الاوروبي للجاليات المصرية ، الاعلامي جمال جرجس المزاحم ، ” مدحت قلادة ” رئيس اتحاد المنظمات القبطية الاوروبية ، والمهندس ” مايكل منير ” رئيس حزب الحياة ومنظمة أقباط الولايات المتحدة ، ” شتيوي عبد الله ” رئيس هيئة أقباط السويد ، وعدد من النشطاء والمهتمين فالأوضاع في مصر .
وعقد المؤتمر جلسة في البرلمان الاوروبي لوضع حقيقة الأوضاع عن مصر بين يدي المسىئولين وللمطالبة بإدراج الاخوان علي قائمة الارهاب .
وكان السفير المصري بهولندا ” ماهر فرحات ” قد حضر المؤتمر في يومه الثاني مؤكدا علي التواصل بين السارة والجالية من اجل صالح البلاد ومستقبلها .

شاهد أيضاً

عايز تتأكد من صحة فاتورة الكهرباء الخاصة بك قم بهذه الخطوات

الخطوات التى يجب اتباعها للتأكد من صحة فاتورة استهلاك الكهرباء قبل سدادها، لتجنب الوقوع فى …