الأحد , يونيو 21 2020
بوتين

تعرف على السبب وراء الاختفاء المفاجىء للرئيس الروسى “بوتين “

بوتين
بوتين

الأهرام الكندى
انتشرت الشائعات حول اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الأنظار مؤخرا، حيث رجحت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن يكون سر اختفائه هو بقاؤه إلى جانب صديقته لاعبة الجمباز الأولمبية السابقة “ألينا كاباييفا” في سويسرا ليستقبل مولوده الجديد.
واختفى الزعيم الروسي – السياسي الأكثر شعبية في روسيا بنسبة 88% – عن الساحة السياسية على غير العادة خلال الأسبوع الماضي، وهو ما أثار موجة من التكهنات حول مكان وجوده.
وترتبط أحدث نظرية بأن بوتين – الذي طلق زوجته الأولى “ليودميلا” رسميا في عام 2014 – سافر إلى مدينة لوجانو السويسرية ليرافق صديقته كاباييفا أثناء ولادتها طفله الثالث منها، حيث أنجب منها طفلين في عامي 2009 و 2012.
وادعت بعض التقارير أن بوتين حجز غرفتين في العيادة الخاصة التى شهدت عملية الوضع، واحدة للأم والأخرى لطاقم الحراسة الشخصية.
وينفي الكرملين الروسي باستمرار وجود أي علاقة بين بوتين (62 عاما) وكاباييفا (31 عاما)، علاوة على إنكار الاثنين وجود علاقة بينهما، غير أن هذا لم يمنع انتشار التكهنات التي بلغت ذروتها في عام 2008 عندما وردت التقارير بوجود خطط بينهما بالزواج بعد تقاعد بوتين من الحكومة.
يذكر أن بوتين لم يظهر علنا منذ 5 مارس عندما استقبل رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي الذي جاء يطلب دعمه في ملف ليبيا.
ومنذ ذلك الحين، أجل بوتين زيارة إلى كازاخستان وتوقيع اتفاق لتعزيز التعاون مع أوسيتيا الجنوبية، الجمهورية الانفصالية في جورجيا، كان مقررا هذا الأسبوع.
وكذلك لن يشارك بوتين، رجل المخابرات السابق، في الاجتماع السنوي للاستخبارات الروسية “بسبب انشغاله”، كما ذكر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بسكوف، أن لقاءات الرئيس ليست كلها عامة.
وفي 2012، شكلت صحة بوتين موضوع تكهنات بعد إلغاء عدة سفرات للخارج وظهوره وهو يعرج. وقال الكرملين حينها إن بوتين يعاني من إصابة سابقة في الظهر.

 

شاهد أيضاً

بالصور: نقل طالب بالثانوية الأزهرية للإشتباه بإصابته بكورونا

نقل طالب بالثانوية الأزهرية في مدينة نصر بسيارة إسعاف إلى المستشفى بعد ظهور حالة إعياء …