السبت , يونيو 6 2020

وزارة الداخلية الكويتية تحذر الوافدين بالكويت .

الكويت

الأهرام الكندى
دعا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة، اللواء الشيخ مازن الجراح، مخالفي قانون الإقامة في البلاد، إلى المبادرة لتعديل وضعهم القانوني خلال الأسابيع المقبلة، كاشفا عن حملة أمنية مستمرة وطويلة الأمد ضد المخالفين.
وأشار الجراح في تصريح خص به «الكويتية»، إلى أن الحملة سيشارك فيها قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ضمن خطة أمنية موحدة، تهدف إلى ضبط وإبعاد المخالف لقانون الإقامة، موضحاً أن إدارات الهجرة تقدم تسهيلات حالياً بمجال تيسير إجراءات الراغبين في تعديل أوضاعهم.
وقال اللواء الجراح: نحن بصدد وضع الخطوط العريضة للخطة، ودور القطاعات الأمنية فيها، متوقعاً أن يتم البدء بها بعد الانتهاء من التشكيل الخاص بوزارة الداخلية، حيث سيتم توزيع المهام.
وأضاف أن عدد المخالفين كبير، لكنه أقل مما يُنشر، لأن العدد المسجل بحاسوب الهجرة لم تتم غربلته وتحديثه، فالبعض غادر، والبعض توفي، وآخرون عدَّلوا وضعهم.. لذا، فإن العدد الفعلي التقريبي أقل مما يُذكر، وأن فترة الإعفاء أو السماح لتعديل الوضع رهن القيادتين السياسية والأمنية، وهما صاحبتا القرار فيه، ولا يوجد شيء حتى الآن في هذا الشأن، ونحن – كرجال أمن – ننفذ القانون ونطبقه.
فيما كشف مصدر أمني بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، عن جمع 700 قطعة سلاح متنوعة، ما بين مسدسات ورشاشات وكلاشنيكوف وبنادق وقنابل عنقودية وألغام مختلفة الأنواع، مقابل طنين من الذخيرة خلال الفترة السابقة من تاريخ صدور المرسوم الأميري، الخاص بجمع السلاح، الذي منح مهلة سماح مدتها 4 أشهر لتسليم السلاح، من دون مساءلة قانونية، متوقعا زيادة الإقبال لتسليم السلاح لاحقا.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

البوليس الكندي يلقي القبض علي عضو برلماني فيدرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …