الجمعة , مارس 29 2024

كشوف أسماء المتوفين والمصابين فى حادث أنقلاب اتوبيس المصريين بالسعودية وتفاصيل أخرى.

107

 

الاهرام الكندى
• علمت القنصلية العامة بوقوع حادث انقلاب حافلة تقل 46 معتمراً مصرياً (مرفق كشف بأسمائهم) بطريق “الهجرة” بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك في حدود الساعة الخامسة بعد عصر أمس الخميس 19 مارس، حيث انحدرت الحافلة على جانب الطريق إلى أن انزلقت في وادٍ، وذلك وفق شهادة بعض المصابين.
• نتج عن الحادث وفاة ثلاثة معتمرين وهم الطفل الرضيع بلال ممدوح فرج جابر، والسيدة هدى السيد عبد الله البنان (62 سنة)، والسيد محمد عبد العزيز محمد عبد العزيز (40 سنة)، فضلاً عن 24 مصاباً، يوجد 7 منهم الآن بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، من بينهم حالة واحدة هي السيدة عزيزة عبد العزيز أحمد (كسر في الجمجمة والظهر والرقبة)، بينما خرج الباقون.
• وجهت على الفور بإيفاد فريق عمل يتولى الإجراءات المتعلقة بالمتوفيين، ورعاية ومتابعة المصابين والناجين من الحادث، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ الحقوق الخاصة إن وجدت، وقد قام فريق العمل فور وصوله بتفقد المصابين في المستشفى، والاطمئنان على باقي الفوج في مكان إقامتهم بفندق “منازل الحرم” بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة.
• تبين أن أفراد مجموعة المعتمرين من منطقة “الدخيلة” بالأسكندرية، وأنهم قدموا للمملكة لأداء العمرة في 15 الجاري، وكانوا في طريقهم للمدينة حين وقع الحادث، وذلك من خلال شركة رجب الطيار بالأسكندرية، ووكيلها بالمملكة شركة أجياد مكة.
•اتصل بي السيد خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة من القاهرة حيث أكد لي أن الغرفة تعكف حالياًعلى دراسة تقديم التعويضات المناسبة للمصابيين وذوي المتوفين.
• طالب والد الطفل المتوفى بلال ممدوح فرج جابر أن يدفن أبنه في المدينة المنورة، ويتولى مندوبا القنصلية العامة إنهاء إجراءات الدفن، بينما يُنتظر حضور أحد أقارب كل من السيد محمد عبد العزيز والسيدة هدى سيد عبدالله لتحديد الإجراء الذي سيتخذ بصددهما فيما يتعلق بدفنهما في المدينة أو مصر.
• طالب أفراد الفوج مغادرة المملكة عن طريق مطار المدينة المنورة مباشرة للقاهرة (كان من المقرر عودتهم إلى جدة والمغادرة منها يوم 24 الجاري)، ويجري التنسيق حالياً لبحث إمكانية الاستجابة لطلبهم.
• تثمن القنصلية اللفتة الكريمة لكل من سمو أمير منطقة المدينة المنورة، ووزارة الحج السعودية، واللذان وجها بزيارة المصابين في مستشفى الملك فهد بالمدينة، وتقديم بعض الهدايا الرمزية لهم، وكذلك زيارة باقي أفراد الفوج في الفندق الذي يقطنون به.
القنصل العام/ عادل الالفي

107 106 105 104 103 102 101 100

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …