الإثنين , يونيو 8 2020
ستيفن هاربر
ستيفن هاربر

الخارجية الأيرانية..تصريحات رئيس وزراء كندا مملة ولا تستحق الرد عليها .

ستيفن هاربر
ستيفن هاربر

الاهرام الكندى
اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیة افخم الیوم الاثنین، التصریحات الاخیرة لرئیس الوزراء الکندي بانها متکررة وغیر منطقیة ومملة.
وقالت افخم ان تصریحات رئیس الوزراء الکندي المناهضة لایران سطحیة للغایة وتفتقد للمحتوی مؤكدة ان هکذا تصریحات غیر حقیقیة ودعائیة اصبحت مکررة ومملة لدرجة انها باتت لا تستحق الرد علیها.
واضافت ان تبجحات رئیس الوزراء الکندي بالحریة ربما تأتي لکسب اصوات الجالیة الایرانیة المقیمة في کندا بالانتخابات البرلمانیة. وهو یزعم دعم حقوق الایرانیین المقیمین بکندا في وقت طلب فیه احد نواب حزب المحافظین التابع له بلهجة مهینة من الایرانیین المقیمین في کندا بالعودة الی ایران.
وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة ان هکذا رؤیة تجاه الشریحة الفعالة والمثقفة الایرانیة المقیمیة في کندا مؤشر علی انه لیس ان المسؤولین الحالیین بالحکومة الکندیة مصابون بمرض الاستعلاء فحسب بل ان لدیهم تقییما خاطئا عن الجالیة الایرانیة في کندا.
وکان ستیفن هاربر رئیس وزراء کندا قد ادلی في مراسم اقیمت بمناسبة النوروز بتصریحات معادیة لایران وتنطوي علی تدخل منتقدا سیاسات الجمهوریة الاسلامیة في ایران وزاعما ان بلاده تستضیف تلك الفئة التي تعمل علی تحریر ایران

 

 

 

شاهد أيضاً

رغم البراءة قضية المهندس على تعود من جديد إلى الساحة والأهرام تستعد لمعركة جديدة

 طيلة الفترة الماضية عاش كل المؤمنين ببراءة المهندس على أبو القاسم حالة من الهدوء والطمائنينة بعد …