السبت , يونيو 6 2020
الطيار

بالفيديو: زعيم النصره يوجه كلمة وهو واقف على رأس الطيار السورى المقبوض عليه

الطيار
الطيار

الاهرام الكندى
ظهر القيادي في التيار السلفي “عبد الله المحيسني” في شريط مصور، وهو فوق رأس أحد الطيارين الأسرى، الذين هبطت طائرهم في ريف ادلب ظهيرة الأمس ، بعد قيامها بإلقاء البراميل المتفجرة فوق المناطق المحررة.

وجه “المحيسني” رسالته إلى العوائل السورية التي أصيبت بالغازات السامة في ريف ادلب جراء البراميل المتفجرة التي تحمل “غاز الكلور السام، وقال: ان الله استجاب لدعاء الأمهات الثكالى، في “ريف ادلب ودوما” وغيرهم من المناطق، وسقطت الطائرة بفعل دعاء الأهالي المظلومة.

ووجه “المحيسني” حديثه لطاقم الطائرة قائلاً لهم: “ماذا سينفعكم الآن بشار الأسد، وكيف ستنفعكم إيران، وهل سينفعكم اليوم “حزب الله”، وظننتم انكم ان حلقتم على ارتفاعات عالية، فإنكم لن تسقطوا، ولكن الله اتاكم من حيث لم تحتسبوا”.

وأردف قائلاً: اليوم قد أصبحتم أسرى بيد الثوار، وستكونون عبرة لمن يعتبر، وان اسقاط الطائرة المروحية هي بشارة خير لبدء معركة تحرير مدينة “ادلب” بالكامل من سيطرة قوات النظام، وكانت سقطت الطائرة المروحية التابعة لقوات النظام ظهر اليوم، وهي تعود فئتها إلى طراز “برافو 217″، وتحمل الرقم العسكري “2393” من سلاح جو النظام السوري.

وأكد ناشطون في ريف ادلب ان الطائرة هي ذاتها تلك الطائرة المروحية التي نفذت الغارات ببراميل الكلور على بلدة “سرمين” قبل أيام موقعة شهداء وعدد كبير من الجرحى بين المدنيين، وأفادت مصادر الثوار، ان الطائرة سقطت جراء “خلل فني” اضطرها للهبوط في منطقة يسيطر عليها الثوار وتم القبض على طاقم الطائرة بالكامل القائد وخمسة من مرافقيه. كلنا شركاء.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ZRdS3NKZB0A

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …