الإثنين , أغسطس 17 2020
صوره أرشيفيه

أول فوج مسيحى مصرى يذهب لزيارة القدس اليوم .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الكندى
توجه اليوم ، أول فوج مصري من الحجاج الأقباط إلى القدس عبر الأردن، للاحتفال بـ”أسبوع الآلام وعيد القيامة”، بينما يستمر سفر الأفواج خلال الأيام القادمة.
وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة، إن الفوج الأول يضم 23 قبطياً من طائفة الكاثوليك والبروتستانت والروم الأرثوذكس، وإن شركة سياحة قامت بإنهاء إجراءات سفرهم على رحلة الخطوط الأردنية رقم 508 المتجهة إلى عمان، على أن يتم نقلهم بعد ذلك إلى القدس للبدء في طقوس الحج وزيارة الأماكن المقدسة.
وأضافت أن الحجاج الأقباط يحملون تصاريح من الجهات المختصة للسفر، إذ أن أغلبيتهم من الطوائف المسيحية التي لا تمنع السفر إلى إسرائيل مثل ” الاقباط الأرثوذكس”.
وتوقعت المصادر مغادرة أكثر من 6 آلاف قبطي خلال الأيام القادمة على عدد من رحلات الطيران الإضافية التي تنظمها شركة “إير سينا” مباشرة إلى تل أبيب ومنها إلى القدس، أو عبر رحلات مصر للطيران والخطوط الأردنية إلى عمان ثم التوجه برا إلى القدس.
يذكر أن بابا الإسكندرية تواضروس الثاني، رفض سفر الأقباط إلى القدس في ظل “الاحتلال” الإسرائيلي للمدينة المقدسة، وذلك امتداداً لموقف  المتنيح  قداسة البابا  شنودة الثالث الذي أكد: “لن نذهب للقدس إلا يداً بيد مع الأخوة المسلمين، بعد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لها”.

شاهد أيضاً

الأهرام تفتح ملفات الشباب المصرى المختفى بالسعودية (1)، وصمت الخارجية المصرية

المهندس حمادة السيد عطوة مختفى منذ العام ناشدت أسرة المهندس المصرى حمادة السيد عطوةالمختفى بالسعودية الخارجية …