السبت , يونيو 6 2020
الجيش المصري
الجيش المصري

رسميا: الجيش المصري يشارك دول الخليج في حرب اليمن

الجيش المصري
الجيش المصري

الاهرام الكندي: هل يعود الجيش المصري لليمن بعد خمسة عقود من مشاركته فيما يعرف بحرب “اليمن” سؤال ردده المصريون اليوم، وجاءت الإجابة علي لسان وزير الخارجية المصري بنعم.

وفي بيان صادر عن وزاراة الخارجية المصرية أعلنت وزارة الخارجية، أن مصر تابعت بقلق بالغ على مدى الأسابيع الماضية التدهور الشديد في الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذي طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطنى واحترام الشرعية.
واتصالًا بالتطورات الجارية، تعلن مصر بحسب بيان رسمى قبل قليل للخارجية المصرية، دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقًا من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى.
وجار التنسيق حاليًا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، في إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعًا عن أمن واستقرار اليمن وحفاظًا على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة
البيان المصري لم يشر للموعد الذي ستضم به مصر للحرب ضد الحوثيين، كما أنه أعلن عن إمكانية قوات برية إلي اليمن، فهل ستشارك القوات البرية فعلا أم سيقتصر الأمر علي القوات الجوية والبحرية علي ان يساهم القصف الجوي في الانقضاض علي الحوثيين وإنهاكهم مما يمكن القوات اليمنية التابعة للرئيس اليمني من الانقضاض عليهم، ام سيلزم الأمر جنود علي الأرض وفي هذه الحالة سكون هم الجيش المصري؟؟؟ سؤال نترقب الإجابة عليه في غضون الأيام القليلة القادمة وربما الساعات القادمة

شاهد أيضاً

تجربة الدواء المصرى على 44 مريض كورونا والنتائج مذهلة

انفردنا هنا بالأهرام على نشر اسم الدواء المصرى الذى أعلن عنه الدكتور المصرى الأمريكى  سامح …