الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / المحامون ينتفضون تضامنا مع زميلهم ابو العلا مكى " للحفاظ على مهنة المحاماة.
المحامى ابو العلا مكى

المحامون ينتفضون تضامنا مع زميلهم ابو العلا مكى " للحفاظ على مهنة المحاماة.

 المحامى ابو العلا مكى
المحامى ابو العلا مكى

كتبت رضا النجار  دشن المحاميين “هشتاج كلنا ابو العلا مكى ” تضامنا مع زميلهم للحفاظ على مهنة المحاماة ، كما دعا المحامى مدحت النجار جميع المحاميين للوقوف خلف الامين العام ، حيث قرر النائب العام المستشار هشام بركات، إحالة الأمين العام لنقابة محامين شمال القاهرة، أبو العلا مكى، إلى المحاكمة أمام جنح مدينة نصر، بتهمة التعدي على ضابط شرطة، على خلفية الأزمة التي وقعت عام 2012 بين المحامين وضباط قسم مدينة نصر.

تعود أحداث القضية إلى 7 يوليو 2012، حيث اندلعت أزمة بين المحامين وضباط شرطة قسم مدينة نصر، وأعلنوا خلالها الدخول في اعتصام مفتوح بعد وقوع مشاجرة بين مجموعة من زملائهم وقوة القسم، مما أسفر عن إصابة 6 محامين و5 ضباط.
قال هشام عيسى، أمين صندوق محامي شمال القاهرة، إن مجلس النقابة سيعقد جلسة طارئة، الأحد، المقبل، بناءً على الطلب المقدم للمجلس من خالد أبو كراع، وكيل النقابة إلى محمد عثمان، نقيب الشمال.
وأضاف عيسى أن الجلسة بشأن أحداث مدينة نصر لعام 2012، والتي تعدى بها ضباط قسم شرطة مدينة نصر أول على المحامين وتم تحديد جلسة 30 مارس الجاري بمحكمة جنح مدينة نصر أول، ضد أبو العلا مكي، أمين عام نقابة.
وذكر أن خالد أبو كراع، دعا لهذه الجلسة الطارئة للوقوف على مجريات القضية من تحقيقات وتصرف النيابة العامة في شأن تلك الأحداث والأسباب التي أدت إلى تعديل الجنحة المنسوخة وإحالتها رغم عدم إحالة الجناية المتهم فيها الضباط.
وأشار عيسى، أن الجلسة الطارئة تهدف إلى تجميع أعضاء المجلس لتحديد رؤية بشأن جلسة 30 مارس

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة 16 مواطن بسيناء

مقتل 4 مواطنين بينهم طفل  بسيناء  وإصابة 12  مواطن أخر والقتلى هم   فرحة إبراهيم 90 …