الإثنين , يونيو 8 2020

عاجل: أنباء عن مواجهات عسكرية مصرية إيرانية عند باب المندب

177108

الأهرام الكندي: شهدت منطقة باب المندب مواجهة عسكرية إيرانية بحرية للسيطرة علي المضيق الأهم في منطقة الشرق الأوسط.
وكانت البحرية المصرية قد وصلت لباب المندب أمس الأربعاء واستطاعت اليوم السيطرة عليه كاملا، وقالت مواقع يمنية أن مواجهات مصرية إيرانية عسكرية بحرية دارت صباح اليوم انتهت بتراجع السفن الحربية الإيرانية وسيطرة كاملة للقوات البحرية المصرية علي المضيق.
وفي الإطار نفسة قال موقع “ديبكا” الإسرائيلي أن القوات البحرية المصرية سيطرت علي مضيق باب المندب دون أن يذكر أي شئ عن مواجهات عسكرية إيرانية مصرية.
وتشارك مصر في “عاصفة الزحف” بقوات جوية وبحرية، وحسب مصادر مؤكدة فالطيران المصري شارك في الضربة الأولي ضد الحوثيين.
وصرح وزير الخارجية المصري بأن بلادة مستعدة لإرسال قوات برية إذا لزم الأمر، وقد أفادت قناة “العربية” في نبأ عاجل لها، بأن مصر تشارك بطائرات وسفن حربية في “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن.

وكان موقع محيط اليمن قد أشار إلي محاولات ميليشيات الحوثيين السيطرة على مناطق ساحلية، ومنها إلى بعض الجزر الاستراتيجية بالنسبة للأمن المحلي والإقليمي،  وأضاف الموقع أن مصادر عسكرية يمنية وكشفت أن الحوثيين يسعون إلى السيطرة على المناطق الساحلية القريبة من مضيق باب المندب، أحد أهم 3 مضايق في العالم، في الوقت الذي تؤكد المصادر سعي إيران إلى وضع موطئ قدم لها في تلك المنطقة الاستراتيجية المهمة، في إطار محاولاتها التوسع عسكريا في المنطقة. وفي محاولتها السيطرة علي المضيق الهام

شاهد أيضاً

الحرية ومحاربة العنصرية أقوى من كورونا ..تظاهرات بأوربا واستراليا وكندا ضد وحشية الشرطة الأمريكية

رغم خطر كورونا.. أوروبا وأستراليا ينتفضان وعشرات الآلاف يتظاهرون دعما للحراك في أميركا ضد وحشية …