الأربعاء , أبريل 24 2024

أخيرا إيران تحدد موقفها من التدخل العسكري في اليمن .

Iran _Army_MEHR

الأهرام الكندي: منذ الإعلان عن عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية وتشارك فيها عشر دول بينها مصر والأردن، والعالم يترقب رد الفعل الإيراني، وكانت أنباء متضاربة ترددت عن مواجهات عسكرية حدثت اليوم في مضيق باب المندب بين البحرية المصرية والإيرانية، وانتهت الي سيطرة البحرية المصرية علي المضيق، بينما قال البعض أن البحرية المصرية لم تشتبك مع الإيرانية نظرا لتراجع الثانية عند اقتراب السفن المصرية من باب المندب.
رد الفعل الإيراني الذي شغل العالم حسمه اليوم الرئيس الإيراني حسن رحماني، ففي اتصال هاتفي بين الرئيس الإيراني ونظيره الفرنسي قال روحاني “إن الحل في اليمن ليس عسكرياً، والتدخل العسكري الخارجي خطر وسيوسع من رقعة الأزمة”، داعياً فرنساً للاستفادة من نفوذها لدى دول المنطقة والعالم للحيلولة دون مواصلة التدخل في اليمن والحفاظ على وحدته واستقراره مؤكدا أن بلاده لن تتدخل عسكريا في اليمن من جهته أكد هولاند لروحاني أن موقف باريس يتحدد بدعوة الأطراف اليمنية للحوار. .
وبهذا يضع الرئيس الإيراني النقاط علي الحروف وينهي الجدل الذي شهده العالم من احتمالية التدخل الإيراني في الحرب اليمنية الأمر الذي سيجعل منطقة الشرق الأوسط ساحة حرب وسيؤثر بشكل كبير علي انحاء العالم

شاهد أيضاً

حرق منازل الأقباط ومنعهم من الخروج بقرية الفواخر بالمنيا ..والأنبا مكاريوس يتحدث عن الكارثة

وقعت اعتداءات طائفية على أقباط قرية الفواخر بالمنيا، وحرق منازل بسبب شائعة بناء كنيسة، واستغاثات …