الخميس , سبتمبر 3 2020

السعودية تعترف بسقوط طائرة سعودية وطائرات أمريكية تنقذ الطيارين

الطائرة

الأهرام الكندى
أعلنت المملكة العربية السعودية سقوط أول طائرة من نوع اف – 15 اس منذ بدء عملية “عاصفة الحزم” نتيجة عطل فني وتم إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع في المملكة قوله “أن طائرة من نوع اف -15 اس أصيبت بعطل فني مساء أمس وهي فوق البحر الأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة ” مشيرا إلى انه تم” إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي وهم بصحة جيدة ومعنوية عالية”.
وكان مسؤول دفاعي أمريكي قد قال الجمعة إن الجيش الأمريكي أنقذ الطيارين السعوديين في المياه الدولية بطائرة هليكوبتر من جيبوتي بعد أن طلبت المملكة المساعدة.
وأضافت “واس” أن وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالاً مرئياً بالطيارين في مكان وجودهم بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (جنوب غرب) المملكة على الحدود مع اليمن ، اطمأن خلاله على صحتهم ، وقد طلبوا منه أن يواصلوا أداء مهامهم العسكرية فوراً”.
وقد شكرهم وزير الدفاع السعودي على مشاعرهم وروحهم الوطنية غير المستغربة من أبناء القوات المسلحة.
وواصل طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عملياته في اليمن لليوم الثالث على التوالي، حيث شن عدة غارات على مواقع عسكرية للحوثيين بصنعاء فجر اليوم السبت.
وكانت دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية قد بدأت العملية العسكرية “عاصفة الحزم” فجر الخميس الماضي.

شاهد أيضاً

بالتفاصيل لماذا كلا من التطعيم الصينى والروسى وأسكفورد تطعيمات فاشلة ؟

كشف الدكتور سامح أحمد الطبيب المصرى الأمريكى واستاذ مساعد الباطنة والقلب بجامعة تاوفتس الأمريكية والمقيم …