الإثنين , يونيو 8 2020

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة : دورة تدريبية لرفع كفاءة قيادات الهيئة والعاملين بها.

هيئة

 

كتب .. محمد عبد الواسع
وضعت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خطة لرفع كفاءة قيادات الهيئة والعاملين بها، في ظل دخول الهيئة كشريك أساسي في عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية الكبرى، التي تمثل حجر الزاوية الذي تعتمد عليه خطة بناء وتطوير مصر المستقبل، ويأتي على رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، بحيث يتم تأهيل جيل جديد من العاملين يواكب التطورات الحديثة وعلى دراية بأساليب وفنون الإدارة الجديدة.
وقال المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، إن الدخول في مشروعات استثمارية ضخمة، تتطلب إدارة مختلفة، ومتطورة، مشيرًا إلى أن الهيئة تنظم لأول مرة، دورة تدريبية لتأهيل وتنمية مهارات المرشحين للعمل بوظيفة نائب رئيس جهاز مدينة جديدة، بالتعاون مع كل من: الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة، ومعهد التدريب والدراسات الحضرية، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.
وأضاف فهمي، أن عدد المرشحين لهذه الدورة يصل إلى نحو59 مرشحًا تتوزع تخصصاتهم ما بين مهندس ومحاسب ومحام، تم اختيارهم بعد مجموعة من الاختبارات، عقدت في كافة أجهزة المدن الجديدة بمعرفة اللجنة المختصة.
وأشار فهمي، إلى أن الدورة التدريبية تتضمن مجموعة من المحاضرات المتنوعة التي تغطي كافة المجالات والأنشطة الضرورية للإلمام بآلية العمل داخل الهيئة وأجهزة المدن الجديدة.

شاهد أيضاً

أسرة متوفى كورونا تعتدي على طاقم التمريض بمستشفى بنها التعليمي ..

كتبت / أمل فرج كورونا أفقد العالم وعيه ، في مشاهد متعددة ، وكان من …