السبت , يونيو 6 2020

عاجل .. شباب الأحواز الإيرانى يعلن النضال المسلح ضد الدولة .

أحواز

الأهرام الكندى
ذكر الموقع الإلكتروني لحركة “النضال العربي لتحرير الأحواز، أن شباناً بدأوا “الثورة المسلحة”، ضد ما وصفوها بـ”قوات الاحتلال الفارسي”، في المناطق ذات الغالبية العربية شمال غرب إيران.
وأفاد موقع “أحوازنا” أن “المقاومين استهدفوا أول أمس مقر المباحث، بالإضافة إلى مركز أمني في مدينة الخفاجية قرب مدينة الأحواز”، مشيراً إلى أن “حجم الخسائر التي وقعت مجهول، ولم تفصح الشرطة الإيرانية عنه بعد”، وفقاً لموقع يمن برس.
وأضاف الموقع أن “المقاومين أطلقوا النار قبل يومين تجاه مخفر للشرطة في حي أبوذر، أحد أهم أحياء مدينة الخفاجية”.
ونقل الموقع على لسان من يعرفون بـ”الثوار الأحوازيين” قولهم: “في ظل استمرار قوات الاحتلال الفارسي بارتكاب الجرائم ضد الشعب العربي الأحوازي، فإن عمليات المقاومة الوطنية الأحوازية ستتصاعد وتيرتها أكثر من السابق، وستكون قوات الاحتلال الفارسي كافةً في مرمى بنادق الثوار المرابطين في أرض الأحواز الطاهرة”.
وعادة ما تتكتم الجهات الأمنية في إيران والمواقع الإخبارية على خسائرها نتيجة المناوشات المستمرة بين قوات الأمن الإيرانية والفصائل البلوشية المسلحة، وعلى رأسها “جيش العدل” وحركة “أنصار الفرقان”.
وجاءت هذه الأحداث قبل يوم واحد من عملية “عاصمة الحزم” التي تقودها الرياض بمشاركة دول خليجية وعربية، ضد مواقع المتمردين الحوثيين في اليمن، والمدعومين من قبل طهران.
والأحواز هو إقليم يقع في شمال غرب إيران، ويقطنه أغلبية عربية، حوالي 12 مليون عربي وفقاً للتقديرات، يواجهون صعوبات في الحياة والتعليم ويتهمون النظام الإيراني بممارسة الاضطهاد والتطهير العرقي بحقهم.

 

شاهد أيضاً

البوليس الكندي يلقي القبض علي عضو برلماني فيدرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …