الجمعة , مارس 29 2024

ننقل لكم رد فعل الإخوان بعد لقاء الرئيس السيسي بأمير قطر

0076ba488fb03b05b605df6c56c7863d

أصدر ما يسمى بتحالف “دعم الشرعية” التابع لتنظيم الإخوان، بيانا، بعد دقائق من استقبال عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأمير قطر بمطار شرم الشيخ، جاء به: إن الانقلابات على الشرعية كلها مرفوضة ولا تتجزأ ولا يجب أن تُكال بمكيالين، وإن شرعية الرئيس محمد مرسي ليست أقل من شرعية رئيس اليمن، وإن إنقلاب الحوثيين بخلفيته الإيرانية المرفوضة ليست أقل خطراً من الإنقلاب العسكري بمصر، على حد تعبيره.
وأضاف البيان، أن المنطقة العربية لا تريد حروب مصالح تدفع الشعوب الفقيرة المظلومة ثمنها، ولا تريد تدخلا إيرانيا شيعيا مرفوضا، ولكن تريد احترام إرادة شعوبها الحرة ووحدة وسيادة البلاد العربية، وذهاب الانقلابات بلا رجعة، فالانقلابات هى أساس كل ماتعانيه المنطقة الآن من ضعف وتخبط وتشرذم..
وتابع: إن النظام العربي يحتاج إنهاء انقلاب العسكر بمصر والحوثيين باليمن و إسقاط نظام المجرم بشار الأسد ودعم الثورة السورية والإسراع في المصالحة الفلسطينية وإعمار غزة ووقف الطائفية البغيضة في العراق، ودعم ثوار ليبيا والتنبه للخطر الشيعي وإنهاء الانقسام الذي يدبّ في باقي الوطن العربي، على حد تعبيره.
وأضاف، رسالتنا إلى القمة العربية واضحة .. الشرعية ستنتصر والانقلابات ستزول كما أزيل المخلوع مبارك وعلى عبد الله صالح وبن علي والقذافي، وإن الاستمرار في استعداء الشعوب العربية الفقيرة والمظلومة، ليس طريق نظام عربي قوي راشد .

واختتم: وإن الشعوب العربية وفي القلب منها شعب مصر العظيم ستبقي ضد الدكتاتورية والانقلابات الغاشمة والظلم ، وستبقي الثورة المصرية علي العهد كل يوم تعلم الجميع أنها كانت علي حق، وأن غضبتها ضد الانقلاب كانت حقا سينتصر يوما ما قريبا بعون الله وإرادة المصريين.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …