الثلاثاء , أبريل 16 2024

باكستان ترسل قوات ضخمة للسعودية .

باكستان بصدد ارسال قوة لدعم العدوان السعودي

الأهرام الكندى
أعلنت باكستان أمس ، أنها سترسل قوة عسكرية إلى السعودية للمشاركة في عمليات العدوان السعودي على اليمن، فيما تستمر التدريبات السعودية الباكستانية قرب الحدود اليمنية.
ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مسؤول حكومي باكستاني قوله في تصريح لـ “رويترز”: لقد تعهدنا بتقديم الدعم كامل النطاق للسعودية في عمليتها ما وصفهم بالمتردين الحوثيين، وسننضم إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.
تدريبات “الصمصام”
وقد انطلقت الأحد الماضي تدريبات عسكرية سعودية باكستانية تحت مسمى “الصمصام 5” بمشاركة قوات برية وخاصة في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة قرب الحدود اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” الاثنين عن مدير التدريبات، العميد ركن شائح بن عبدالله القرني أن “التدريب امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية ومجموعة من قوات الدول”.
وقال إن هدف التدريبات “تطوير ورفع كفاءة القوات العسكرية (…) إذ تشمل مراحل تنفيذها التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية”، مشيرا إلى اشتراك القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود أيضا في التدريبات.
واعتبر العميد القرني أن “التمرين سيسهم في دمج الخبرات بين القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني”.
يأتي ذلك في وقت تقود فيه السعودية عملية عسكرية في اليمن

 

شاهد أيضاً

استراليا

كنيسة المسيح الراعي الصالح تصدر بيان يدين محاولة إغتيال أسقفها مار ماري عمانوئيل

أشرف حلمي أصدر مكتب بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم ، مساء اليوم الإثنين …